بسبب تدهور حالة الطقس .. قبطانية ميناء طانطان تنذر مهنيي الصيد

0
Jorgesys Html test

عممت الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الوطية بطانطان على جميع المهنيين و مستعملي الميناء إعلان لاتخاذ الحيطة و الحذر بسبب تدهور حالة الطقس الجوية إبتداء من عشية أمس الخميس .

  وتم نشر الإعلان في جميع أنحاء الميناء ، بالإضافة إلى التعبئة الشاملة عن طريق التواصل المباشر مع المهنيين، من طرف أعوان قبطانية الميناء ، و كدا عبر جهاز الراديو على مدار الساعة تحسبا لأي طارئ أو حادث قد يؤدي بحياة البحارة .

   وحسب مصادر مهنية عليمة من الوكالة الوطنية للموانئ بطانطان ،في تصريحها لجريدة البحرنيوز ، أن الافتقار إلى اليقين العلمي الكامل لا يمكن أن يكون مبررا لتأجيل اعتماد تدابير فعالة لمنع الحوادث. و دور قبطانية الميناء تؤكد المصادر، يكمن في تعبئة مستعملي الميناء لاتخاذ تدابير عندما يكون هناك سبب كاف للاعتقاد، بأن أي حركة قد تتسبب في أضرار أو خسائر في الأرواح و العتاد .

 و هذا المبدأ تبرز المصادر، هو موجود بدرجات متفاوتة للتعامل مع المخاطر المحتملة و المحدقة ، خاصة و أننا في عز فصل االخريف، حيث تكون التقلبات الجوية في ذروتها ، من الرياح القوية ، و علو الأمواج.  و هذا يصعب على المهنيين الولوج و الخروج من و إلى ميناء الوطية.

وتقوم قبطانية الميناء بالموزاة مع إخطار مختلف السلطات ، بإقفال باب الميناء، في وجه حركة مراكب الصيد البحري ، و تعتمد تدابير دقيقة لاستدراك أو تجنب الضرر، و الحد ما أمكن من الآثار المحتملة التي يمكن أن تنتج عن ” الرصة ” داخل حوض الميناء.  حيث العديد من مراكب الصيد في أعالي البحار رابضة في أرصفة الميناء .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا