بعد حادث اللون سلطات طانطان تشدد على الصرامة في مراقبة مستويات السلامة البحرية

0
Jorgesys Html test

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة طانطان أشغال مدارسة شروط السلامة البحرية بحضور السلطات والمهنيين ، حيث تم  التطرق إلى الظروف الحقيقية، حول مأساة غرق مركب الصيد اللون الذي خلف 8 ضحايا .

 وأكدت مصادر عليمة حضرت اللقاء أن وثائق المركب كانت سليمة و قانونية ، كما أن الأجهزة وخاصة جهاز الرصد والتتبع، كانت شغالة إلى حدود وقوع الحادث المؤلم ، حيث عزت ذات المصادر أسبابه الحادث إلى أخطاء بشرية وفق تصريحات متطابقة لربابنة بعض مراكب الصيد بالخيط ، و كدا مركز المراقبة للبحرية الملكية .

  و تمثلت مخرجات اللقاء إلى أخد فاجعة مركب الصيد بالخيط ” اللون “كعبرة ، و تنظيم سلامة الملاحة البحرية، بما يكفل القوانين المنظمة لها، والخاصة بأمن السفن و سلامة إبحارها في المناطق التي تنشط فيها ، و الإصرار على التكوين المستمر و التدريبات بشكل دوري،  بهدف رفع مستويات تأمين سلامة البحارة ، و تأهيل المهنيين .

كما دعا اللقاء إلى الصرامة في مراقبة مستويات السلامة البحرية، وتتبع جودة الخدمات المنفذة بواسطة لجان المراقبة ، مع التشديد على اتخاذ الإجراءات اللازمة ، و العقوبات المترتبة في حق المخالفين الدين لا يحترمون الإعلانات الإنذارية المتعلقة بالأحوال الجوية .

وفي موضوع متصل تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي واتساب، شريط فيديو لأشلاء المركب بعد أن لفظتها مياه البحر قبالة سواحل الشاطئ الأبيض وسط حديث عن إنتشال جتثين لأفراد طاقم المركب.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا