بعد طول إنتظار إفتتاح مستوصف ميناء العرائش في حلته الجديدة

1
Jorgesys Html test

احتفالا بالذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة،أعطى عامل إقليم العرائش مصطفى النوحي صباح  أمس الاثنين 6 نونبر  2017 ، انطلاقة خدمات الوحدة  الصحية داخل الميناء العرائش .  

وخلف انطلاق العمل داخل البناية التي طال إنتظارها من طرف بحارة المنطقة بعد ان طالها الإغلاق لأزيد من ثلاث سنوات ، ارتياحا لدى العاملين بقطاع الصيد البحري بالمنطقة، سيما ان الأطر الطبية كانت تمارس مهمتها الصحية و الإدارية ، داخل مقر جمعية الكرامة ، الذي كان لا يرقى لمستوى تطلعات مهني قطاع الصيد بالمنطقة، في ظل انعدام المعدات و الأجهزة الطبية اللازمة وفق تصريحات مهنية متطابقة.

و أوضحت مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالعرائش، في تصريح هاتفي بالبحرنيوز، أن المستوصف، يضم اليوم احدث التجهيزات والمعدات الطبية ما سيوسع العرض الصحي بالميناء ، بعد أن كان هذا الآخير قد تعزز سابقا بإسعاف ساهمت فيها المبادرة الوطنية بنسبة مهمة، حيث أصبح الميناء اليوم مجهزا بأهم المستلزمات الصحية الضرورية، حسب المصادر .

 ومن المنتظر أن تساهم هذه المجهودات  إضافة مهمة في إنعاش الجانب الصحي للبحارة و عائلاتهم ،من خلال تخصيص يوم في الاسبوع لفائدة أسرهم ،حيث من المحتمل حسب المصادر توسيع مجال التدخلات الطبية، لتشمل الفحص على عدة أمراض، و دلك  في أفق تسهيل و تحسين الظروف الاجتماعية و الصحية، في وجه مختلف المتدخلين بقطاع الصيد البحري.

و في سياق متصل أكدت مصادر مهنية مطلعة من ميناء العرائش ان مهنيي الصيد بالمنطقة، يأملون في إلتفاتة و إقبال الجهات المسؤولة على المواكبة الاقتصادية و الاجتماعية لبحارة المنطقة، بغرض الرقي بقطاع الصيد البحري بالإقليم. وذلك من خلال الوقوف بشكل جدي تقول المصادر، على نقط الخلل التي تعاني منها المعلمة التجارية و الاقتصادية بالعرائش.

  ويبقى من أهم هذه النقاط حسب وصف المصادر، الإهمال و التهميش الذي طال رصيف قوارب الصيد التقليدي مند فترة من الزمن، إذ تبقى حسب تعبيرها ذات الأولوية الأساسية داخل المنظومة البنيوية بالميناء، على غرار الوحدة الصحية المكونة من طابقين.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. فعلا مجيء السيد التا زي رءيس على رأس مندوبية الصيد البحري بالعراءش أعطى قيمة مضافة للمهنة والمهنيين والإدارة وهذا ما أكدوه لنا ارباب مراكب الصيد الساحلي لميناء العرائس أثناء لقائنا التاريخي بالمعرض الدولي لميناء لوريون الفرنسي ومن بين هؤلاء المهنيين الثلاثي ( السيد محمد السيكي / السيد حميد / السيد عبد الخالق ) بالإضافة إلى مجهز من الناضور الرايس ميمون ما أكتبه ليس مجاملة للسيد المندوب بل قول الحق في الرجل المناسب في المكان المناسب الرجل الذي يخدم لصالح المهنيين والمهنة واضح أيضا في توفير السيارة الإسعاف واليوم تدشين المركز الصحي لأرباب وربابنة وبحارة ميناء العرائش .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا