بن بهتان تدخل القائمة العالمية لأفضل 50 سباحا بالمياه المفتوحة

0
Jorgesys Html test

بن بهتانأعلنت الرابطة العالمية للسباحة بالمياه المفتوحة، أن المغربية نادية بن بهتان، التي قطعت يوم الثلاثاء الماضي مضيق جبل طارق، في ظرفية زمنية لم تتجاوز أربع ساعات و18 دقيقية، دخلت قائمة السباحين العالمين بالمياه المفتوحة.

وتعليقا على خبر تواجدها ضمن القائمة العالمية لخمسين سباحا بالمياه الحرة، أكدت نادية بن بهتان في تصريحها لجريدة “هسبورت”، أن الخبر منحها اعتزازا وافتخارا إضافيين للإنجاز الذي حققته الأسبوع الماضي، وتواجد اسم مغربي ضمن قائمة عالمية، يزيد من فرحتها برفع راية بلدها على الصعيد الدولي.

نادية بن بهتان، أوضحت أن قطع مضيق جبل طارق لم يكن بالهين، مشيرة أن الحلم بدأ منذ ثلاث سنوات خلت، قررت فيها أن تدخل عالم السباحة الحرة، بعد إعجابها بإنجازات بطلات دوليات سبقوها في الميدان، مما دفع بالبطلة المغربية، إلى خوض الاستعدادات والتدريبات المكثفة، والتي كلفتها وقتا طويلا كان من المفروض أن تقضيه رفقة أسرتها وابنتيها.

البطلة المغربية، عبرت عن مدى امتنانها بالتشجيع الذي لقيته من طرف الأسرة الرياضية المغربية، والجامعة الملكية للسباحة، وكذا الاهتمام الصحفي بإنجازها الرياضي، مضيفة أنها وقبل البدء في السباق، كانت تظن أنه إنجاز شخصي وحلم سوف تحققه لنفسها، لكن بعد نهاية السباق وانطلاق الشرارات الأولى لردود الفعل حول قطعها لمضيق جبل طارق، أحست بحجم الإنجاز الذي حققته، خاصة بعد الصعود إلى القارب وحمل الراية المغربية.

وسبق لنادية بن بهتان، أن شاركت من قبل في عدة مسابقات في هذا النوع الرياضي، وتم تتويجها سنة 2013 بجائزة “امرأة السنة في رياضة السباحة في المياه المفتوحة” من طرف الجامعة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة.

البحرنيوز/ هسبورت

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا