بوجدور.. بعد أيام عجاف بفعل الإضطرابات الجوية سوق السمك يسجل نوعا من الإنتعاش

0
Jorgesys Html test

بصم ميناء بوجدور أمس الثلاثاء 02 ابريل 2019 ،  على نوع من  الانتعاشة  بفضل تنوع ووفرة المنتوج السمكي، إذ أكدت المصادر المهنية أن بحارة الصيد التقليدي استقطبوا كميات مهمة من المنتوج السمكي،  أدخلت على  نفوسهم البهجة و السرور، لا سيما بعد توالي الاضطرابات الجوية التي عرفتها المنطقة  لعدة ايام.  ما  أزم من وضعيتهم المالية حسب تصريحات متطابقة لبحارة المنطقة،  هؤلاء الذين يعتبرون  قطاع الصيد البحري  ملاذهم الوحيد في توفير لقمة العيش .

 و تختلف أسعار المنتوجات السمكیة، حسب قول مصادر محسوبة على تجار السمك، باختلاف  لعرض والطلب ، حیث وصل سعر “الباجو الرويال و ضراد الروايل ”، إلى حدود 130 درهما للكيلوغرام الواحد ، أما سمك “ الكلمار” فثمنه تراوح بین 90 و 100 درھم للكيلوغرام ، فيما وصلت القيمة المالية لسمك “ شامة” إلى 90 درهم للكيلوغرام الواحد. كما أشار المصدر التجاري في ذات السياق  ، أن أثمنة ”سمك “الصول ”  بلغت بين 60 و 70 كيلوغرام الواحد ، و أثمنة سمك  “ الكربين”، بين 40 و 50 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأبرز المتحدث أن الكيلو الواحد من سمك ” السيبيا”  إستقر في 33 درهما، في حين أن القيمة المالية لبعض الأصناف تبقى في متناول المستهلك، حيث لم يتعدى سعر سمك لاباطيش 15 درهم ا، وسمك ” المش” 12 درهما في حين أتقهقرت أثمنة سمك الأناناس إلى مادون  6 دراهم للكيلوغرام الواحد .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا