تجار السمك الأبيض بالعرائش يطالبون بتمكينهم من مستودعات لتخزين أسماكهم

0
Jorgesys Html test

عبر عدد من تجار السمك الأبيض بميناء العرائش، عن تدمرهم من عدم استفادتهم من مخازن السمك، رغم الوعود التي قدمت لهم منذ سنين، متهمين الجهات المسؤولة بالميناء بالتقصير في عدم إمداد هده الفئة ببقع أرضية لبناء مستودعات، تحترم شروط السلامة الصحية داخل المرفق التجاري والاقتصادي للمدينة .

و حسب أيوب يوسف رئيس جمعية كرامة لتجار السمك والرخويات بالعرائش، فإن أغلب تجار السمك الأبيض لا يتوفرون على مستودعات، تمكنهم من تخزين منتجاتهم السمكية والحفاظ عيها من التلف و الفساد، سيما  في ظل وفرة هدا النوع من المصطادات السمكية في أوقات متفرقة من السنة. وهو معطى يؤكد يوسف، لم يسمح لشركاء أجانب بعقد اتفاقية عمل لتصدير المنتوجات السمكية خارج المملكة.

و أضاف الفاعل الجمعوي أن تجار السمك الأبيض يطالبون الجهات المختصة بإمدادهم ببقع أرضية مجهزة، تمكنهم من بناء مخازن تحترم شروط السلامة الصحية بالميناء، بعيدا عن البحث عن حلول ترقيعية، مشيرا أن ميناء العرائش يتوفر على مساحة أرضية شاسعة، غير مستغلة مند سنين، إذ سيعود إستغلالها في بناء مستودعات، بالنفع على اغلب التجار يؤكد الفاعل الجمعوي.

من جهتها أوضحت مصادر عليمة من داخل الوكالة الوطنية للموانئ في تصريح هاتفي بالبحرنيوز، أن عدد طلبات الاستفادة من المخازن التي توصلت بها الوكالة، فاق 40 طلبا، في حين يتوفر ميناء العرائش تؤكد المصادر،  فقط على أربع بقع أرضية مجهزة.

وأضاف المصدر الإداري أن المشكل سيتم حله مع إعتماد تصميم التهيئة، الذي سيضم بقع أرضية مجهزة ببنيات تحتية ومعدات لازمة، من شبكة للماء الصالح للشرب والكهرباء وقناة الصرف الصحي. وذلك في أفق تنمية المنطقة بشكل حداثي يرضي جميع التجار.

يشار أن ميناء العرائش يضم في ثناياه أزيد من خمسين مستودعا يخص تجار السمك الأزرق، في حين أغلب تجار سمك الأبيض لازالوا ينتظرون فرصتهم في الإستفادة من هدا المرفق التخزيني و التجاري. وهو ما بعث على تدمر فئات عريضة من التجار حسب تصريحات مهنية متطابقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا