تجار السمك بطرفاية يتوقفون عن العمل بعد نشاط إستثنائي ضمن موسم الأخطبوط

1
Jorgesys Html test

أوقف تجار السمك بطرفاية أمس الخميس 09 غشت 2018، نشاطهم التجاري إيدانا بإنطلاقا عطلة عيد الأضحى،  وذلك بعد إتفاق مسبق كان قد تمخض عن لقاء جمع اللجنة المسيرة لسوق السمك .

وأعلنت جمعية تجار السمك بالجملة والتقسيط بطرفاية إلى عموم بحارة المدينة وقرية الصيد أمكريو الأسبوع الماضي، أن عملية البيع بسوق السمك بكل من ميناء طرفاية وقرية الصيد أمكريو ، ستتوقف في التاسع من غشت .

وقال صلاح العفر رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية، ان التجار ومعهم مهنيو الصيد قد توافقوا على التوقف في عطلة ستمتد إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك ، منوها في ذات السياق  بالظروف التي رافقت إنطلاقة الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط بالدائرة البحرية لطرفاية، و التي إتسمت حسب تعبيره  بالهدوء والسكينة ، مبرزا أن الأثمنة قد تراوحت بين 110 و 150 درهما . حيث دعا الفاعل في تجارة السمك  إدارة الصيد، إلى الرفع من الحصة المخصصة للنفوذ البحري لطرفاية.

وفي موضع متصل كشفت مصادر عليمة من داخل المكتب الفرعي للمكتب الوطني للصيد بطرفاية ، أن موسم الأخطبوط بالإقليم بصم على إنطلاقة جيدة وصفتها ذات المصادر بالإستتنائية ، مبرزة بلغة الأرقام ان الدائرة البحرية إستنفدت الحصة المخصصة لها من طرف وزارة الصيد البحري خلال شهر يوليوز والبالغة 110 طنا في أيام معدودة على رؤوس الأصابع ، بل أكثر من ذلك تؤكد المصادر المسؤولة بالمكتب الفرعي ، أن سوق السمك قد إستقبل قرابة 800 طن من الأخطبوط، متاتية من مفرغات الصيد التقليدي والساحلي التي تنشط بسواحل الإقليم.

يذكر أن التقسيم الشهري للكوطا المخصصة للدوائر البحرية الواقعة شمال سيدي الغازي برسم شهر غشت الجاري،  قد حافظ على نفس الحصة الممنوحة  للدائرة البحرية لطرفاية ب 110 طن، هذا في وقت سجل فيه مهتمون بالشأن البحري الإنتعاشة المهمة التي بصمت عليها مختلف المصايد الجنوبية الواقعة شمال سيدي الغازي هذا الموسم .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ملاحظة مهمة في فحوى المقال انه لم يتم استشارة تمثيلية المهنين بجميع مكوناتها في مايخص التوقف عن العمل بل كان الاعلان من جانب واحد

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا