تعاونية “أفتاس أركونت” بسيدي إفني تعقد جمعها الاستثنائي للملائمة مع القانون الجديد 12/112

0
Jorgesys Html test

عقدت تعاونية “أفتاس أركونت” بسيدي إفني يوم الأربعاء 28 دجنبر2016، جمعها الاستثنائي بخصوص الملائمة مع القانون الجديد 12/112. و ذلك بحضور مختلف المكتتبين و ممثلي السلطات المحلية إلى جانب ممثلي غرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى.

وقد عرف اللقاء مناقشة المستجدات التي جاء بها القانون، خاصة فيما يتعلق بإرساء الشفافية و الالتزام من حيث السنة المالية، و كذا التسهيلات التي طالت المعاملات الإدارية من حيث الوثائق التي تتولى المحكمة مهمة توزيعها.

و  أوضح عبد الرحمان الزيتوني عضو غرفة الصيد البحري، أن هذا القانون من شأنه أن يفتح باب المنافسة حول حرية تكوين التعاونيات، خاصة في ظل العرقلة التي كانت تمثلها المساطر القانونية السابقة.

و أضاف ذات المتحدث مشيدا بقانون 12/112 أن إمكانية إنشاء تعاونية في ذات القطاع و ضمن ذات النطاق الترابي، تعتبر خطوة بالغة الأهمية، نظرا لمساهمتها في تجاوز العرقلة التي كانت تمثلها التعاونيات العاجزة عن مواكبة العمل التنموي، و التي تشكل حاجزا بالنسبة للراغبين في تشكيل تعاونية جديدة.

تبقى الإشارة إلى أن القانون الجديد من شأنه المساهمة بفعالية في تحويل التعاونيات إلى شبه شركات اقتصادية، مستقلة ماليا و بإمكانها تحقيق الاكتفاء الاقتصادي، بعيدا عن دعم الدولة حسب تعبير المتحدث نفسه، إلى جانب التشجيع على الإبتكار و تنمية روح الإبداع و المنافسة لدى مختلف تعاونيات المنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا