تعويض الشباك المتضررة من سمك النيكرو ينطلق في غضون الأيام القليلة المقبلة

1
Jorgesys Html test

خلص لقاء إحتضنه مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة زوال أمس الجمعة 12 ماي 2017 لتدارس الإجراءات الإستعجالية لتنفيذ الإتفاقية الرامية على  الحد من مخاطر سمك النيكرو بموانئ الصيد البحري بالساحل المتوسطي إلى التأكيد على أن عملية صرف التسبيق المحدد في 25% من الميزانية المخصصة لتعويض الشباك المتضررة ستنطلق في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وخصص اللقاء الذي ترأسه رئيس الجهة إلياس العمارب  لتدارس الإجراءات الاستعجالية لمتابعة تنفيذ الاتفاقية التي أبرمتها كل من وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري ومجلس الجهة،  الرامية إلى الحد من مخاطر سمك النيكرو بموانئ الصيد البحري بالساحل المتوسطي، من خلال تعويض أصحاب المراكب عن الأضرار التي يلحقها الدلفين الأسود بشباك صيد سمك السردين والأسماك السطحية.

وحضر اللقاء الذي حضره على جانب رئيس مجلس الجهة ورؤساء الفرق، يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية ، و رؤساء جمعيات أرباب مراكب صيد السردين بالمضيق والجبهة وكلايريس والحسيمة.

يذكر أن الجمع قد نوه بذات المناسبة بالقرار القاضي برفع كوطة صيد سمك أبو سيف والتونة بميناء الصيد بالحسيمة، مما سيسمح برفع إيرادات الصيادين بنِسَب جد مهمة من شأنها إعادة النشاط التجاري بهذه المنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. نعم فكرة التعويض يمكن أن نقول إيجابية لكن المشكل كيفية التخلص من هذا الوحش البحري الذي لا يرحم الشباك في تمزيقها وقعها أطراف وخلق متاعب لأرباب المراكب في.اصلاحها في غياب اليد.العاملة. ( الخياط ) الخياطة وتقنية الإصلاح .
    همنا هو إيجاد حل جدري ونهائي وليس ترقيعي لأن الدعم سينتهي في يوم ما أو لم يتحقق مع العلم أن النيكرو نقطة سوداء بالمنطقة.الشمالية وتكأثر مع توقيف الشباك المنجرفة.
    ثم ما مصير قوارب الصيد التقليدي و الشباك واللمباركة من الدعم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا