تفشي سرقة قوارب الصيد بسواحل طنجة وتطوان لاستعمالها في الهجرة

0
Jorgesys Html test

سرقة القوارببدأت في الاونة الاخيرة تنتشر ظاهرة سرقة قوارب الصيد البحرية التقليدية بسواحل طنجة وتطوان، من طرف المهاجرين السريين، بهدف الهجرة إلى جنوب اسبانيا، أو على الاقل التسلل إلى ساحل سبتة المحتلة.

الظاهرة حسب جريدة طنجة 24 التي أوردت الخبر ، تكرر حدوثها في الاسابيع الاخيرة بشكل لافت، حيث بدأت بسرقة أحد القوارب التقليدية بالفنيدق من طرف مهاجرين سريين للتسلل إلى سبتة المحتلة منذ أسابيع، ثم تكرر السيناريو ذاته في الاسبوع الماضي أيضا.

وحدث أمس السبت أن اعترضت البحرية الاسبانية بمضيق جبل طارق 5 مهاجرين سريين كانوا على متن قارب مسروق من سواحل طنجة، وقد تسليم المهاجرين الخمسة إلى البحرية المغربية التي أعدتهم إلى ميناء طنجة والقارب المسروق.

وقد سجلت البحرية الاسبانية بسبتة المحتلة في الشهور الاخيرة، وصول أعداد كبيرة من المهاجرين السريين إلى ساحل المدينة، أغلبهم تم ذلك على متن قوارب الصيد التقليدية للمناطق الساحلية المجاورة لسبتة.

هذا وقد صارت هذه الظاهرة مقلقة للعديد من الصيادين اصحاب هذه القوارب بسواحل شمال المغرب، خاصة بعد تكرار حوادث سرقة القوارب، والتي من المحتمل أن تزداد بعد عودة المهاجرين بضواحي سبتة وارتفاع ظاهرة الهجرة إلى المدينة المحتلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا