تقارير : المغرب في طريقه لاقتناء غواصة لمراقبة معبر جبل طارق

0
Jorgesys Html test

1476780832_650x400كشفت صحيفة “إلكونفيدنسيال ديجيتال” الإسبانية، أن المغرب وصل إلى مرحلة متقدمة في مفاوضات لاقتناء غواصة من طراز “آمور 1650” روسية الصنع، سيوضفها في مراقبة معبر جبل طارق، الشيء الذي أثار حفيظة البحرية الإسبانية بحسب معلومات الصحيفة.

وأضافت الصحيفة إن اقتناء المغرب لهذه الغواصة واستخدامها في معبر جبل طارق سيقلب موازين القوى لصالح المغرب وسيفرض على إسبانيا وجودا مغربيا قويا في مراقبة معبر جبل طارق.

وحسب معلومات استقتها الصحيفة من مصادر في القيادة العليا لقوات البحرية الإسبانية، فإن المغرب لا يُفاوض فقط من أجل اقتناء الغواصة المذكورة ولكنه سيكون شريكا أيضا في تطوير محركها (AIP Air independent Propulsion) الذي يسمح لها بالبقاء في اعماق مياه البحر الأبيض المتوسط لـ30 يوما دون أن تعود لليابسة.

واعتبرت الصحيفة أن هذا المحرك سيقوي فرص غواصة “أمور1650” في عدم التقاطها من طرف أجهزة الردار والسفن العسكرية الأخرى المتواجدة في البحر الأبيض المتوسط.

وعن تاريخ تسليم الغواصة، أفادت الصحيفة استنادا إلى مصادر من قوات البحرية الإسبانية أن ذلك سيتم عام 2021، في الوقت الذي يفاوض المغرب من جانب آخر لاقتناء غواصة حاملة للصواريخ من طراز “كاليبر”  يمكنها قصف اهداف على بعد 2000 كيلومتر.

البحرنيوز : وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا