تلاميد ببوجدور يتهمون مؤسسات تعليمية بحرمانهم من التكوين البحري

0
Jorgesys Html test

عبر ثلة من تلاميذ مدينة بوجدور عن استيائهم لعدم تمكنهم من خوض  الامتحانات المؤهلة لولوج مركز التأهيل المهني البحري للمدينة ، والتي  أجريت  يوم الأحد 2 شتنبر،  وذلك بسبب عدم إستيفاء ملفات الترشيح .

و حسب تصريحات متطابقة لمجموعة من التلاميذ الراغبين في توجيه ردارهم صوب التكوين البحري ببوجدور، أكدوا أن ملفهم الترشيحي ظل منقوصا من الشهادة المدرسية، والتي صعب تحصيلها من إدارة ثانويات إقليم بوجدور ، في غياب الأطر التربوية داخل المعلمة التعليمية منذ بداية عطلة الصيف. وهو الأمر الذي ساهم  حسب ذات المصادر، في حرمان هده الفئة من ولوج أقسام المركز المهني البحري خلال الموسم الدراسي الحالي.

و أضافت المصادر، أن مجموعة من التلاميذ طرقوا أبواب المصالح التعليمية ببوجدور لأزيد من عشرين يوما، رغبة في الحصول  على الشهادة المدرسية بغرض استكمال مسارهم الدراسي البحري. غير ان تأخرهم في تحصيل هذه الوثيقة، جعلهم يفوتون على أنفسهم خوض امتحانات الولوج. ما سيساهم حسب تعبيرهم في تعطيل مصالحهم التعليمية والمهنية، وضياع موسم دراسي بحري كان سيؤهلهم لولوج سوق الشغل بسواحل الإقليم .

يذكر أن قطاع الصيد البحري يعتبر المحرك الاقتصادي والاجتماعي الأساسي بإقليم بوجدور، وهي الأمر الذي يدفع أبناء الإقليم إلى مواكبة الأنشطة البحرية بالمنطقة، والتطلع لتأهيل أنفسهم عبر التكوين بمركز التأهيل المهني البحري ببوجدور،  للحصول على شواهد تؤهلهم لولوج سوق الشغل البحري مستقبلا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا