جلالة الملك يعطي بجماعة مهدية إنطلاقة أشغال بناء دار عائلات البحارة الصيادين

0
Jorgesys Html test

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الاثنين على إعطاء انطلاقة أشغال بناء دار عائلات البحارة الصيادين بجماعة مهدية.

وويجسد هذا المشروع الذي خصصت لها استثمارات إجمالية بقيمة(6 ملايين درهم)  ، العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لرجال البحر ونسائه وكذا لتحفيز الدينامية السوسيو – اقتصادية للتنمية المحلية والوطنية، وحرص جلالته الراسخ على ضمان ظروف حياة كريمة ومزدهرة.

وتوفر دار عائلات البحارة بالمهدية لزوجات الصيادين -حوالي 250 امرأة كل سنة- تكوينات في المهن المحلية المدرة للدخل والشغل، مع ضمان التأطير والدعم الضروريين لإنشاء تعاونيات تخص الأنشطة المدرة للدخل. كما يوفر هذا المشروع الذي سيتم إنجازه خلال 12 شهرا، للنساء المستفيدات فضاءات لمحو الأمية، والإنصات والتوجيه والمواكبة الاجتماعية والتربوية، وسيضع رهن إشارتهن حضانة للتعليم الأولي بالنسبة لأطفالهن.

وستتوفر هذه المنشأة الجديدة، التي سيتم إنجازها على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 1500 متر مربع على ورشات لفنون الطبخ، والفصالة والخياطة، والحياكة والتطريز، وتهيئ وتثمين المنتوجات المحلية، وقاعات لمحاربة الأمية والإعلاميات والدعم المدرسي، فضلا عن فضاءات للإنصات والتوجيه، وبيع المنتوجات الخاصة بهذا الفضاء، وحضانة وباحة للعب بالنسبة للأطفال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا