جمعية الإعانة والإغاثة بالمضيق تجدد مكتبها

0
Jorgesys Html test

أنتخب أمس الأربعاء 10 ماي 2017  وبالإجماع عزيز بالحاج رئيسا لجمعية الإعانة و الإغاثة لبحارة الصيد الساحلي، بميناء المضيق ضمن أشغال الجمع العام الاستثنائي ، الذي احتضنته دار الثقافة بمدينة المضيق .

وجاء إنتخاب بلحاج ضمن الجمع العام الذي حضر أشغاله أزيد من 330 بحار،  حيث حمل  التقريرين المالي والأدبي للجمعية، إستفادة 475 حالة جمعت البحارة و عائلاتهم برسم السنة الماضية، من خلال الإعانات الموسمية التي يبقى من أبرزها توزيع مبالغ مالية على المعوزين، خصوصا بمناسبة الأعياد. هذا فيما أكدت المصادر أن صندوق الجمعية يحتوي على فائض مالي يقدر بحوالي 12 مليون سنتيم .

وعبر بلحاج في تصريح للبحرنيوز عبر الهاتف، عن شكره وامتنانه للثقة التي وضعها فيه الجمع العام ، والتي تبقى حسب تعبيره تكليف قبل أن تكون تشريف، مسجلا في ذات السياق أن الظرفية تتطلب تظافر جهود جميع أعضاء  المكتب المسير، في أفق مساعدة  البحارة وذويهم، باعتبارهم الحلقة الأساسية و المهمة في قطاع الصيد الساحلي .

وتستمد جمعية الإعانة و الإغاثة لبحارة الصيد الساحلي بالمضيق مواردها المالية، من اقتطاعات نسبية من مبيعات المراكب الإجمالية، في حدود 0.5 % ، كمداخيل مالية،  حيث سطر القانون الأساسي للجمعية على مجموعة من الأهداف، من بينها التنمية الاجتماعية و الاقتصادية و التنموية لبحارة الصيد الساحلي بالمنطقة، مع الاهتمام بجل قضايا البحارة ،و أبناء البحارة اليتامى و دوي  الاحتياجات الخاصة ماديا و معنويا، و كدا تقديم كل أشكال الدعم و المساعدات للبحارة المتقاعدين و المعوزين و عائلاتهم.

يذكر أن  تشكيلة مكتب الجمعية، ضمت إلى جانب عزيز بلحاج الرئيس،  صديق الخريب نائبا له ، و سعيد الغلالي أمين للمال  ينوب عنه منير بعمان    ،  فيما امسك مروان امشراع مهمة  الكتابة العامة ،و ينوب عنه  سمير بطوايل، كما  ضم المكتب ثلاثة مستشارين هم على التوالي  كل من عبد لحبيب طنيبر و مصطفى اخوماش ونافع بن سعيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا