جمعية بالدريوش تتهم مندوبية الصيد البحري بإلتزام الصمت إزاء الخروقات التي ترتكب في مجال الصيد

0
Jorgesys Html test

الصيد بالجر1إلتمست جمعية  غانسو للصيد التقليدي والبيئة بإقليم الدريوش في رسالة رفعتها إلى عزيز أخنوش  وزير الفلاحة والصيد البحري   من الآخير  اتخاذ الإجراءات اللازمة  لزجر من وصفتهم بالمتلاعبين والمخربين للثروة السمكية بالإقليم في تحد صارخ  لجميع القوانين المنظمة للقطاع مستغلين في ذلك نفوذهم للدوس على حقوق مهنيي الصيد البحري التقليدي.

ودعت الجمعية  التي إشتكت من وضع بعض مراكب الصيد بالجر بميناء بني أنصار الذين أصبحوا حسب وثيقتها يخربون الثروة السمكية و يتجاوزون المسافة المسموح لهم الصيد فيها دعت إلى  تطبيق أقصى العقوبات المنصوص عليها قانونيا في حق هؤلاء سيما  أن قانون مدونة الصيد لا يسمح لهم بالدخول الى المناطق التي تقل عن 2  أميال و التي يصطاد فيها أصحاب القوارب التقليدية.

وأضافت الوثيقة التي تم توجيهها لعدد من الإدارات المتدخلة إلى أن مراكب الجر صارت تخترق مسافة اقل من ميل واحد ، لتستعرض عضلاتها على قوارب الصيد التقليدي ومهنييها الذين صارو عرضة  للإعتداء والحرمان من مزاولة  حقهم في الصيد فضلا عن تمزيق شباكهم مما صار يكبد هذه الفئة من المهنيين التقليديين خسائر مادية وهو الأمر الذي يهدد هذا القطاع بالإفلاس.

  وحملت الجمعية المسؤلية لوزارة الصيد في شخص  المسؤول عن مندوبية الصيد البحري بالمنطقة موضحة  ان المراكب التي ترتكب هذه الخروقات في مجال الصيد والصيادين هي معروفة لدى الجهات المختصة من خلال آليات الرصد . وترتكب جرائم في حق الثروات السمكية وتخرب  البيئة البحرية أمام صمت القائمين على الشأن البحري بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا