جنوح مركب للصيد على مقربة من ميناء طرفاية وسط حديث عن إجلاء عدد من البحارة

1
Jorgesys Html test

جنح في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة 18يناير2019، مركب للصيد البحري الساحلي صنف السردين على مقربة من مدخل ميناء طرفاية.

وحسب الأنباء القادمة من ميناء طرفاية فإن مركب السردين المسمى “عبد المغيث”، قد جنح بالكوشطا، حيث نجح القارب التابع للمركب في إجلاء إحدى عشرة بحارا، في إتجاه مركب أخر يحمل إسم “عتيق”، الذي كان في الميناء قبل أن يهرع لمحيط الحادث، مستجيبا لنداء الإغاثة الذي أطلقه ربان المركب المنكوب.

وأكدت ذات المصادر إنقاذ أربعة بحارة أخرين من طرف قارب تابع لمركب الريتاج، فيما عاد القارب التابع لمركب عتيق لينجد أربعة بحارة، في حين تم إنجاد بحار أخر من طرف دراجة جيتسكي تابعة للوقاية المدنية. لترتفع حصيلة البحارة الذين تم إجلاؤهم إلى حدود اللحظة إلى 20 بحارا. 

ولم تنجح محاولات جهود رجال الإنقاذ حسب شهود عيان، في الوصول إلى المركب، بعد أن منعتهم الأمواج القوية كما لم تنجح محاولاتهم في إستعمال قارب مطاطي في ظل الظلام الدامس وصعوبة المنطقة، فيما تحركت بعض قوارب الصيد التقليدي هذا الصباح من أجل مد يد العون وإجلاء البحارة المتواجدين على ظهر المركب.

ورجحت مصادر مهنية أن يكون مركب “عبد المغيث” قد علق في منطقة حجرية، لعدم خبرة ربان المركب الرايس بتضاريس المنطقة. إلى ذلك تواصل مندوبية الصيد البحري بمساندة عدد من الفاعلين مجهوداتها الرامية إلى إستغلال مختلف الوسائل المتوفرة بهدف إنقاذ البحارة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. الحمد لله كلشي تعتق و زوارق الصيد التقليدي جابو 7 بحارة للميناء و تم نقلهم على متن سيارة اسعاف قادمة من مرسى العيون

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا