حبل “الرتيدة” ينهي مهام بحار على ظهر مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة

0
Jorgesys Html test


  تعرض أحد بحارة مراكب الصيد الساحلي اليوم الخميس 23 فبراير 2017 إلى حادثة شغل خطيرة بسواحل مدينة الداخلةK بعد أن أصابه حبل ( الرتيدة ) على مستوى الفخذ.

  و حسب الأخبار الواردة من مصيدة التناوب بالداخلة ، فإن أحد البحارة المشتغلين على ظهر مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى ” الداخلة  ” ، تعرض إلى حادثة شغل أثناء عملية صيد بسواحل المدينة ، بعدما انشطرت ( البوليجا ) بسبب قوة التيارات و ثقل الشباك ، ما أدى إلى انسلال الرتيدة و إصابة البحار الذي يشغل دور خياط في المركب على مستوى الفخذ .

  إلى دلك ، أبحر مركب الصيد الساحلي ” الداخلة ”  إلى الميناء ، و تم تبليغ السلطات المعنية بالحادثة ، حيث تم إجلاء البحار المصاب إلى المستشفى الإقليمي بالداخلة من أجل تلقي الإسعافات الأولية في انتظار نتائج الفحوصات الطبية .

 و جدير بالذكر أن من بين الإشكالات الكبيرة المطروحة في حالات الحوادث بالنسبة للبحار الذي يشتغل خياطramendeur )  ) ، هو عدم التصريح بدخله الحقيقي بحصتين لدى صندوق الضمان الاجتماعي ، مما يضيع عليه حقوقه في التعويضات عن المرض و الحوادث و أيضا التقاعد ، كون أن النظام المعلوماتي لوزارة الصيد البحري ، لا يسجل اختصاص الخياط على متن مراكب الصيد الساحلي في سجل البحارة  ،  رغم المراسلات الكثيرة التي تم توجيهها في هدا الصدد للكاتبة العامة و المديرة العامة للتكوينات البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا