حبل الكالون يخطف حياة بحار بسواحل العيون وإسترجاع الشباك يتسب في إصابة بحار آخر

0
Jorgesys Html test

لقي بحار حتفه فيما أصیب بحار آخر في حادثة شغل جديدة وقعت صبيحة اليوم الجمعة 21 دجنبر2018 ، على متن مركب الصيد الساحلي قبالة مياه المرسى بالعيون.

  و بحسب مصادر عليمة، من ميناء المرسى بالعيون، فإن الحادث وقع على بعد حوالي 18 ميلا جنوب ميناء المرسى،  على متن مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى” أبو الفداء “. وعزت ذات المصادر بأسباب الحادث، إلى انسلال حبل الكالون من مكانه في غمض البوليجة، بسرعة كبيرة و قوة شديدة،  ليصيب البحار الأول على مستوى الرأس ويرديه قتيلا على الفور، فيما أصيب البحار الأخر بجروح خطيرة، أثناء عملية صيد ، و محاولة استرجاع الشباك من الماء.

 و اضطر مركب الصید ” أبو الفداء ”  إلى إیقاف عملیة الصید ، و جمع الآلیات لیعود أدراجه إلى میناء المرسى، حیث بعد تواصل ربان المركب مع السلطات المينائية ، تم تجھیز سیارة الإسعاف في انتظار المركب بالرصیف الرئیسي للمیناء . لیتم نقل البحار المصاب إلى مستشفى المدينة، فيما تم نقل جثة البحار الأخر إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي، في انتظار استكمال التحقيق في ملابسات الحادث، وتفعيل الإجراءات الضرورية،  لتسليمه إلى دويه، أو نقله إلى مسقط رأسه من أجل  الدفن.

وكان المیناء قد سجل قبل یومین وفاة بحار أخر بسبب أزمة قلبية، فيما أصبح ارتفاع حالات حوادث الشغل على ظھر مراكب الصید یدق ناقوس الخطر، و یدعي للقلق الشدید، لیطرح السؤال حول التدابیر الإجرائیة التي ستتخذھا مدیریة التكوینات البحریة في إطار السلامة،  لتفاذي الحوادث القاتلة ، أو على الأقل النقص منھا؟

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا