حكومة العثماني تعين عالم بحار عميدا لكلية العلوم بتطوان

0
Jorgesys Html test

صادق مجلس الحكومة المنعقد أول أمس الخميس 15 مارس 2018 على مقترح تعيين عبد اللطيف مكرم المتخصص في علوم البحار والحيطات  والأستاذ بجامعة ابن زهر بأكادير، في منصب عميد كلية العلوم بتطوان.

ويعد مكرم من الوجوه القليلة على المستوى الوطني، المهتمة بعلوم المحيطات والبحار ، حيث  كان  في وقت سابق  على رأس مختبر بحث علوم البحار ، كما ان الرجل لديه خبرة بحثية واسعة في هذا التوجه، ترجمها  في  مجموعة من الأبحاث العلمية الغزيرة في عدد من المجلات الوطنية والدولية .

وظل الدكتور عبد اللطيف مكرم،  الذي شغل منصب نائب رئيس جامعة ابن زهر لأكثر من 10 سنوات،  إلى جانب تقلده مهام مدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير باكادير، ظل ينادي بضرورة إنفتاح الجامعة على محيطها من أجل مقاربة البحث العلمي لمختلف الظواهر التي يضمها هذا المحيط، فالمختبر الحقيقي في فلسفته العلمية  يوجد خارج أسوار الجامعة.

وبتوليه مهام المسؤولية كعميد لكلية العلوم بتطوان، من المنتظر أن يدفع الخبير البحري ، بحركة البحث العلمي خصوصا في مجال تخصصه، الذي يبقى في حاجة لتعميق الإكتشاف على مستوى الإمتداد الساحلي للبحر الأبيض المتوسط، الغني بالظواهر المحتاجة  للإهتمام العلمي،  منها  ما يرتبط بالأحياء البحرية، ومنها ما يتعلق  بالتغيرات المناخية وتأتيرها على الساحل الجنوبي للمتوسط…

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا