خريجوا معاهد ومراكز التكوين في الصيد البحري يستعدون للتكتل في إطار جديد

1
Jorgesys Html test

تستعد مدينة العيون لاحتضان المؤتمر الوطني التأسيسي، لإطار سيطلق عليه الفدرالية الوطنية لإطارات خريجي معاهد ومراكز الصيد البحري بالمغرب، وذلك بعد غد الاثنين 25 شتنبر 2017.

وتروم هذه الفدرالية حسب حسن الشتوكي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي سيحتضن أشغاله المعهد التكنولوجي للصيد البحري بالمرسى العيون، إلالتكى توحيد الرؤى والجهود بين الخريجين، حيث يهدف الإطار الذي من المنتظر أن ينبثق عن الجمع التأسيسي، إلى الترافع عن قضايا الخريجين وإسماع صوتهم لدى مختلف الإدارات المتدخلة.

كما يتطلع مشروع الإطار الجديد إلى معالجة مشكل العسر  الذي يواجه بعض الخريجين،  في ولوج سوق الشغل والاندماج في القطاع، حتى جعل الكثير منهم  يغيرون بوصلتهم في إتجاها قطاعات إنتاجية  أخرى لا تمت بصلة لتكوينهم.

وأضاف الشتوكي أن الغاية الكبرى تتجلى أساسا، في خلق تواصل فاعل بين الخريجين وكدا مع مختلف الإدارات المتدخلة، بما يضمن تطور الخريج وتحوله إلى فاعل مهم ضمن معادلة القطاع، انسجاما مع الإستراتيجيات القطاعية. سيما يقول المصدر، في ظل وجود عدد من الجمعيات التي ظلت تشتغل بشكل فردي، رغم توحد الرؤى والأهداف وكدا أفاق العمل.

وسجل عضو اللجنة التحضيرية في ذات السياق، أن الواقع المعاش، أصبح يفرض مثل هذه التكتلات لتقصير المسافات، وتوحيد النقاش حول عدد من الملفات، والقضايا الجوهرية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المنتظر أن يعرف الجمع العام التأسيسي حضور عدد من الشخصيات الإدارية وكدا السلطات المينائية والمحلية والمنتخبة بالمدينة، فضلا عن مهنيي قطاع الصيد البحري بالإقليم. والخريجات والخريجين الذين يمثلون مختلف معاهد ومراكز التكوين بالمملكة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا