خطأ بشري يتسبب في غرق مركب للصيد بحوض ميناء الداخلة

0
Jorgesys Html test

سجل ميناء الداخلة أمس الأحد 28 غشت 2016  حادث غرق لمركب للصيد الساحلي بالخيط بحوض الميناء بعد تسرب للمياه نتيجة خطإ بشري.

وأوضحت مصادر مطلعة بميناء الداخلة أن الحادث الذي تعرض له مركب ” يا فتاح ”  نجم عن  تسرب المياه إلى قعر المركب بعد ان نسي أحد حراس المداومة بحوض الميناء الذي عوض حارس المركب في غياب الآخير إغلاق الصمامات التي تقوم بعملية تجفيف المياه  من المركب، بعد ان كان قد فتحها في وقت سابق  في إطار إشرافه على مراقبة القطعة البحرية وتفحص شروط السلامة على ضهرها الأمر الذي تسبب في تسرب المياه إلى المركب وإغراقه صباح أمس الأحد بحوض الميناء.

وسجلت المصادر ان  مركب “يا فتاح” كان قد عاد إلى ميناء الداخلة أول أمس السبت حيت قام بتفريغ مصطاداته وبيعها حيت كان طاقم المركب  يستعد إلى مغادرة المدينة من أجل قضاء عطلة العيد رفقة دويهم، غير ان الحادث عكر صفوة الأجواء متسببا في خيبة أمل كبيرة  للطاقم الذي يعول اليوم على إحدى الشركات المتواجدة بمدينة العيون في إخراج المركب وإستغلال  عطلة العيد في إعادة تأهيل مركب الصيد بالخيط  للإبحار.

وكان فريق من الغطاسين قد تذخل صبيحة أمس لإنجاد المركب حيت تم إزاحة مختلف معدات الصيد المتواجدة على ظهره، كما تم وضع علامة تبز مكانه في أفق إنتشاله بواسطة الشركة التي كانت قد إنتشلت مركب طرفاية وسط الأسبوع الذي ودعناه بعد غرقها يوم 5 غشت  بحوض ميناء العيون.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا