خطــــير: قرار جديد من الوزارة يعرض الاخطبوط للإبادة ؟

3
Jorgesys Html test

الأخطبوطتتحدث بعض المصادر المهنية والمهتمة بقطاع الصيد البحري خاصة بجهة وادي الذهب لكويرة هذه الأيام عن زيادة محتملة من وزارة ا خنوش لحصة الصيد المتعلقة بالاخطبوط خاصة أن الإعلان الأخير للزيادة لم يتسنى له 14 يوم حين تم استكمال الحصة التي حددتها الوزارة في 1035 في بداية الشهر الحالي بالنسبة للكوطة الفردية .

فقد تم الإعلان وببلاغ من الوزارة يوم الثلاثاء الماضي في نقط الصيد عن توقيف نشاط صيد الاخطبوط بعد استكمال الحصة الإجمالية المخصصة لنقط الصيد بالجهة، والغريب في الأمر يضيف بعض المهنيين أن يوم الأربعاء والخميس شهدتا صيد الاخطبوط في نقط الصيد مع قيام المكتب الوطني للصيد البحري بفتح أسواق بيع السمك .

أما الزيادة المحتملة من الوزارة و التي سيحظى بها أصحاب الحصص الفردية و “الكاشتورات” على حد سواء  فهي بمثابة فيض من غيض خاصة أن أخر ما يفكر فيه كهنة الوزارة هي المحافظة على الثروة السمكية فأي زيادة محتملة من الوزارة دون القيام بدراسة معمقة لحجم الاخطبوط من المعهد الوطني للصيد البحري بالجهة سيعرض هذا الصنف لإبادة بشرية خطيرة خاصة أنه في الآونة الأخيرة من موسم الاخطبوط أصبح يلاحظ  تقلص حجم الاخطبوط بنقط الصيد إلى مادون 300 جرام ومن هذا فأي قرار جديد من الوزارة بشأن زيادة محتملة دون دراسة لحجم و كمية الاخطبوط تضع الوزارة في قفص المساءلة.

الذاخلة: حمودي أهل أزريويل

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. أولا المقال ينم عن عدم إلمام بالموضوع فالاخطبوط لازال كبير الحجم ثانيا الكوطة 1054كلغ وليست 1035 كلغ .ثانيا التمديد وليس الزيادة كانت يوم السب والاحد .فقط لاستكمال الكوطة

  2. نعم اخي الكوطة 1054 كلغ التمديد او الزيادة من راس لحمق لان الوزارة اعلنت يوم الثلاثاء النهاية فعليها التأكد من حالة الطقس ومن نسبة استكمال الحصة الاجمالية، للعلم اخي لديا صور من نقطة الصيد انتيرفت تبين حجم الاخطبوط في الايام الاخيرة أما نقطة الصيد تشيكا فبعد 4 ايام بدأت العجاشب تظهر

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا