دعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتثمين قطاع الطحالب بإقليم بوجدور

0
Jorgesys Html test

استفادت تعاونية “المزكين للطحالب البحرية” ببوجدور صباح اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017  من  آليات مختلفة ، وذلك في إطار  مشروع لجمع ومعالجة الطحالب البحرية  الممول من طرف التعاونية بشراكة  مع  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و أوضح إبراهيم الكريفي رئيس تعاونية الصيد البحري المزكين في اتصال هاتفي بالبحرنيوز، عن امتنانه لمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المشروع الذي من شأنه الرفع من مستوى الدخل الفردي للعاملين بالقطاع، مع استغلال عامل الوقت و الجهد الجسدي في جني الطحالب البحرية بالمنطقة ، عبر  بإستعمال آليات  حديثة،    سحسن لامحالة من المردودية،  كما ستصون جودة المنتوج.  وهي كلها معطيات يقول الكريفي، ستنعكس إيجابا على تثمين الطحالب بإقليم بوجدور. .

و أشار ذات المتحدث، إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع  بلغت  180 ألف درهم، تحملت تعاونية الصيد البحري المزكين شق منها، في حدود 54 ألف ذرهم ،  فيما ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  ب 126 ألف درهم .

يذكر  أن حفل التسليم  تم  بحضور لجنة تمثل القسم الإجتماعي  بعمالة الإقليم،  بمعية ممثل عن مندوبية الصيد البحري ببوجدور، حيث عرف المشروع تسليم  مولدات كهربائية و آلة لضغط و تلفيف الطحالب البحرية،  وميزان ، بالإضافة إلى ناقلات،   .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا