ربابنة الصيد بالجر يعلنون تعليق إضرابهم إلى شهر أبريل القادم

0
Jorgesys Html test

أعلنت اللجنة المركزية للحوار المنبتقة عن اللقاء التواصلي الذي نظمته التنسيقية الوطنية لربابنة الصيد بالجر باكادير يوم 2 نونبر2017، تعليق الاضراب الذي يخوضه الربابنة مند 31 من أكتوبر الماضي  الى 10 من ابريل 2018 بجميع موانئ المملكة،  مع تكليف لجنة مصغرة للترافع عن الملف المطلبي  لدى صانعي القرار.

وسجلت اللجنة في بلاغ لها تلاه عمر الحيحي أحد أعضائها، أن رفع الإضراب الذي فاقت نسبته 90 في المائة، جاء بعد  تامل عميق في المشهد العام للقطاع، ومراعاة للظروف الاجتماعية لالاف البحارة والربابنة والمجهزين، وحرصا على المصلحة العليا للوطن . مسجلا تأسف الربابنة الشديد لعدم فتح وزارة الصيد البحري قنوات الحوار مع اللجنة المنبتقة عن لقاء اكادير.

وأبرز البلاغ أن اللجنة كانت تبتغي فتح صفحة جديدة مع المسؤولين المركزيين، هذفها تشخيص الأعطاب الحقيقية والخطيرة التي تهدد استثمارات المجهزين بالإفلاس، ومن تم الاف البحارة والربابنة بالتشرد والضياع، نافيا عن المحطة النبيلة حسب وصف البلاغ ، أن تكون لها حسابات سياسية أو نقابية أو ابتزازات أو لي ذراع الإدارة الوصية، أو مع أي تمثيليات كيفما كان نوعها او حجمها.

وشكرت اللجنة عبر بلاغها جميع من ساندها في ما وصفته بالمحنة والظروف القاسية، حيث خصت  بالذكر كلا من المنظمة الديمقراطية للصيد البحري والمنظمات الحقوقية التي تنحصر علاقتها بالتنسيقية وفق ذات البلاغ  في المؤازرة والمساندة فقط .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا