زيارة ميدانة تضع الأطفال في صلب الإهتمام بقطاع الصيد البحري بالداخلة

0
Jorgesys Html test

مكنت زيارة ميدانية نظمتها جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بالداخلة أول أمس السبت 3 فبراير 2018، إلى ميناء الداخلة لفائدة أطفال، أزيد من 40 طفلا من منخرطي جمعية رحاب الكشفية فرع الداخلة من الإطلاع على أهمية قطاع الصيد البحري في تحريك عجلة إقتصاد جهة الداخلة واد الدهب.

وهمت هذه الزيارة المنظمة بشراكة مع مجموعة من الجمعيات النشيطة بالداخلة، الوقوف على أهم المرافق المتواجدة بالميناء، حيث تم تقديم شروحات للأطفال حول أنواع المراكب بالميناء وطرق عملها، إذ تمت بالمناسبة  زيارة أحد مراكب الصيد الساحلي الذي إطلع من خلاله الأطفال، على مختلف الأجهزة التي تتوفر عليها القطعة البحرية. وكذا الوظائف التي يقوم بها العنصر البشري خلال رحلة الصيد  .

    وإختتمت الخرجة الميدانية بزيارة مقر الجمعية المهنية لأرباب مراكب الصيد الساحلي بالداخلة، والتي  قدم مديرها بالمناسبة، بطاقة تعريفية لانشطة الهيئة الجمعوية ودورها في قطاع الصيد البحري .

وتعتبر الزيارة الميدانية، مناسبة لخلق ثقافة بحرية، وجعل الأطفال أكثر وعيا بأهمية قطاع الصيد البحري، ومعها إلزامية الحفاظ على الثروات السمكية بصفة خاصة والبيئة البحرية بصفة عامة لضمان إستدامة الموارد البحرية للإجيال القادمة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا