سفينة le med star تستأنف رحلاتها البحرية بين طنجة والجزيرة

0
Jorgesys Html test

انخرطت سفينة ĺe med star  منذ الأسبوع الماضي في رحلات ملاحية ، بعد فترة إصلاح وصيانة  بالأوراش اليونانية لاصلاح السفن .

وانساقت le med star  السفينة التي توجد في ملكية شركة intershipping ، أولى رحلاتها الملاحية ، بقيامها  برحلتين في اليوم على أن ترتفع الوثيرة مع انطلاق عمليات مرحبا الخاصة بالمهاجرين المغاربة بالخارج،  انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط باتجاه ميناء الجزيرة الاسباني .

و يعود تاريخ  استخدام  سفينة     le med star  اليابانية الصنع، الى سنة 1986 حيث كان اسمها حين ذاك le vastervik بمقياس 163 متر في الطول .

و تعتبر   le med star  اليوم من بين أهم السفن التي تنشط في الملاحة التجارية بين اسبانيا و المغرب، بحمولة تقارب 430 سيارة أو 70 شاحنة بالاضافة الى 1400 مسافر.

و بلغت القيمة المالية لسفينة le med star من طرف شركة مغربية في غشت الماضي، ب 14 مليون أورو،  انضافت اليها حوالي 3 ملايين أورو ، في عمليات تأهيله و تحسين جوانبها لتتناسب مع طبيعة نشاطها البحري .

و عادت السفينة من أوراش اليونان بعد عمليات إصلاح و صيانة دقيقة، من أجل أن تكون في الموعد لتغطية الخط البحري بين المغرب و اسبانيا في عمليات مرحبا برسم صيف 2018 ، في إطار برنامج رحلات ملاحية طموح، يروم تغطيه 10 سفن خمسة من الجانب المغربي و مثلها من الجانب الإسباني في الخط البحري الجزيرة و طنجة المتوسط.

و من المنتظر  تعزيز الأسطول البحري بسفينتين احتياطيتين في الاوقات العصيبة، و خاصة في الأسابيع الاخيرة من شهري يوليوز و غشت،  حيث ستصل الطاقة الاستعابية الى 43000 مسافر لتلبية رغبات الجالية المغربية .

و تشتغل شركات النقل في الخطوط البحرية، لتغطية الفراغ الدي خلفه توقف الأنشطة الملاحية  لمجموعة  كوماريت و كوماناف سنة 2011 .

البحرنيوز: متالعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا