شاطئ مدينة اسفي يحصل على اللواء الأزرق

0
Jorgesys Html test

small_380_596066405-miniشهد شاطئ مدينة أسفي حفل نصب  اللواء الأزرق  برمال الشاطئ برسم سنة  2015 من طرف والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي السيد عبد الفتاح البجيوي الذي كان مرفوقا بالعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية ، وفعاليات شبابية وجمعوية .

و قد عرف شاطئ مدينة أسفي  تنظيما محكما و تحسنا ملحوظا في جودة مياهه ونظافة رماله ومحيطه ، وتعزيز بنياته بغية الحفاظ على خصوصيته وحمايتها من مخلفات الأنشطة الصناعية. ووقف والي الجهة والوفد المرافق له على العديد من الأنشطة الترفيهية يشهدها  الشاطئ من تنشيط جمعيات تابعة لاسمنت المغرب بالاضافة الى مشاركة اطفال المخيم الصيفي التابع لوزارة الشباب والرياضة . وقد حظيت الأنشطة الترفيهية التي يعرفها شاطئ مدينة اسفي بالمواكبة و المتابعة من طرف رواد الشاطئ ،خاصة مع حصوله  على اللواء الازرق الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها الأميرة للا حسناء والمؤسسة الدولية للتربية البيئية.

ويعد اللواء الازرق  علامة إيكولوجية دولية تمنح للشواطئ التي تستجيب إلى المعايير المعتمدة لجودة مياه الاستحمام والبيئة والتجهيز، وتدبير النفايات والتربية البيئية،  مما يجعل من حصول شاطئ مدينة اسفي على اللواء الأزرق  تتويجا لجهود الجماعات المحلية والإدارات والسلطات المعنية والجمعيات المحلية والشركاء الاقتصاديين لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

 72وبالمناسبة اوضحت اسمنت المغرب في بلاغ لها انه بتعاون مع شركائها ٬ تلتزم اسمنت المغرب بتوفير برنامج ترفيهي غني خلال هذا الموسم الصيفي في انسجام مع الالتزام بالوعي البيئي وذلك بهدف توفير برامج تنشيطية وترفيهية وتربوية متنوعة لفائدة الاطفال المصطافين. وتحسيس الاطفال والاباء باهمية الحفاظ على البيئة بالإضافة إلى حماية البيئة٬ خاصة البيئة الساحلية. كما سيتم خلال هذه السنة تنظيم ورشة عمل موضوعها الوقاية الصحية والسلامة وذلك من اجل تلقين الأطفال قواعد الإسعافات الأولية.

 و للتذكير  فإن ما وصل إليه شاطئ مدينة أسفي جاء نتيجة عمل مشترك ومتكامل مكن من تهيئ شاطئ نظيف آمــن مزود بالتجهيزات والمرافق الضرورية بميزانية تناهز 15 مليون درهم،  أهلته للفوز بجائزة المبادرة لسنة 2004.    وحظي  هذا الشاطئ الجميل  كذلك  سنة 2005 بزيارة تفقدية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لـلا حسناء  التي  وقفت على سير الأشغال  و تقدمها حسب البرنامج المخطط له، وهمت  الإنجازات كذلك  لتشمل تحسين جودة مياه السباحة من مستوى  « B » إلــى مستــوى « A » و تدعيــم أنشطــة التـوعيــة والتحسيــس البيئــي والترفيهي باعتماد مناهج حديثة في التواصل مع خلق ورشات تربوية ورياضية وفتية لفائدة الأطفال وتأهيــل  الشــاطئ  بميزانية رصدت لهذا الغرض قدرت ب 3 مليون درهم برسم السنوات الثلاث 2007. 2008 .2009 .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا