شراكة ثلاثية لتجويد خدمات مناولة الحاويات في مضيق جبل طارق

0
Jorgesys Html test

أعلنت مجموعة “آ بي إم ترمينالز” الدولية، أمس الثلاثاء، أنه يتم حاليا العمل على تفعيل اتفاقية شراكة ثلاثية بين شركة “أ بي إم طنجة“، التي تدير المحطة الأولى للحاويات بميناء طنجةالمتوسط، ومثيلتها بميناء الجزيرة الخضراء ومجموعة “مايسك لاين” الدولية لتجويد خدمات مناولة الحاويات في مضيق جبل طارق.
وأوضحت في بلاغ لها أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تعزيز ودعم الشراكة بين المؤسسات المعنية بمضيق جبل طارق، التي تقوم على أساس صيغة “رابح- رابح” والرفع من حجم معالجة ومناولة الحاويات على مستوى مضيق جبل طارق لخفض التكاليف وزيادة الإنتاجية.
كما تروم الاتفاقية المساهمة في إنشاء نموذج جديد للتعاون بين المحطات التابعة لمجموعة “آ بي إم ترمينالز” الدولية والمجموعة الدولية “مايرسك لاين”، من خلال مشروع مشترك تحت اسم “شراكة المحور” (هيوب بارتنيرشيب).
وأضاف المصدر أن التعاون يقوم على أساس توحيد جهود فرق التخطيط والبرمجة ونظم المعلومات لمختلف الوحدات التقنية والتدبيرية لتحسين عمل حركة الحاويات في مضيق جبل طارق، مشيرا إلى أن الاتفاقية كانت قد أبرمت سنة 2013 بين محطتي “أ بي إم ” بطنجةوالجزيرة الخضراء المتواجدتين بضفتي مضيق جبل طارق ومجموعة “مايرسك لاين “، بهدف توسيع خريطة تدخل المؤسسات المعنية على الصعيد الدولي وتشبيك عمل الجهات المعينة في مجال نقل الحاويات وتنظيم خدمات نقل البضائع، لما فيه مصلحة الزبون ومهنيي الملاحة البحرية وكذا لمواجهة تحديات القطاع، الذي يعرف تطورا مضطردا وسريعا.
وأبرز المصدر أن الاتفاقية، فضلا عن أهميتها من ناحية البرمجة والتخطيط والتدبير، ستضمن شفافية المعلومات بين شركات الشحن ومحطات مناولة الحاويات وستشكل نموذجا للتعاون بين مختلف محطات معالجة الحاويات على الصعيد الدولي.
وتعمل مجموعة “آ بي إم ترمينالز” عامة في 62 ميناء ومحطة و165 مرفقا في جميع أنحاء العالم، وتشغل نحو 20 ألف شخص في 68 بلدا، وسجلت سنة 2012 رقم معاملات يوازي 8ر4 ملايير دولار، كما عالجت نحو 35.4 مليون حاوية نمطية من قياس 20 قدما.
ويذكر أن مجموعة “آ بي إم ترمينالطنجة” تأسست في مارس من سنة 2005 في إطار شراكة تجمع مجموعة “أ بي مولر- مايرسك” الدولية والمجموعة المغربية “أكوا غروب”، وتبلغ طاقتها العملية لمعالجة الحاويات نحو مليون و800 ألف حاوية في السنة موجهة أساسا إلى النقل والتسفين، وتحتوي محطة المجموعة بميناء طنجةالمتوسط على رصيف بطول خطي يبلغ 800 متر و40 هكتارا من الأراضي المستغلة.
وسجلت مجموعة “آ بي إم تيرمينالسطنجة” (بطنجة) خلال شهر يونيو الماضي 94 ألفا و590 عملية معالجة الحاويات، وحطمت بذلك رقما قياسيا كان بحوزتها في حجم الإنتاجية بعد أن سجلت في شهر يناير من سنة 2011، 93 ألف و442 عملية معالجة للحاويات وتقديم الخدمات..

نشر في الأحداث المغربية يوم 10 – 09 – 2014 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا