صحف : الإتحاد الأوربي يفتحص منتجات الصيد البحري المغربية

0
Jorgesys Html test

أكد مصدر من وزارة الفلاحة والصيد البحري وفق ما أورته تقارير إعلامية، أن لجنة تفتيش أوروبية من المقرر أن تحل بالمغرب، من أجل افتحاص قطاع الصيد البحري، الذي يصدر آلاف الأطنان من المنتجات إلى دول الاتحاد كل سنة.

وأوضح المصدر نفسه حسب ما نقلته جريدة المساء، أن مفتشي الإتحاد الأوربي من المقرر أن يصلوا في الرابع من دجنبر المقبل، من أجل القيام بمهام الإفتحاص بعدد من الموانئ المغربية، والتي ستستمر لمدة 10 ايام، قبل رفع تقريرها بخصوص  الوضع الذي تم  الوقوف عليه.

وأضافت الجريدة نقلا عن المصدر المسؤول،  ان أعضاء اللجنة سيعقدون إجتماعا يوم وصولهم مع مسؤولي قطاع الصيد البحري، سيستمعون خلاله إلى عرض من المقرر أن يقدمه مسؤولو القطاع، من أجل تقديم قطاع منتجات الصيد ، بالإضافة إلى عرض سيقدمه مسؤولو مكتب السلامة الصحية، بخصوص كيفية مراقبة منتجات الصيد البحري

وأورد المصدر أن اللجنة ستزور في ذات اليوم ميناء أكادير، حيث ستعقد إلقاء مع مسؤولي مصلحة المراقبة الصحية  للمنتجات، وممثلي قطاع الصيد بالمدينة المذكورة. وذلك قبل القيام بزيارة ميناء الصيد، وبعض البواخر التي تعمل بالميناء المذكور، إلى جانب وحدات معالجة  منتجات الصيد بالإقليم.

وأمن المقرر أن تنتقل  لجنة الإفتحاص الأوربية، بعد مدينة أكادير إلى مدينة العيون، من أجل لقاء مسؤولي المراقبة الصحية للمنتجات البحرية، وزيارة بعض بواخر الصيد العاملة بالميناء، إلى جانب زيارة وحدات تحويل المنتجات البحرية.

يشار أن عمل اللجنة سيشمل كذلك ميناءي الدار الببيضاء وطنجة، من أجل الإستماع إلى المسؤولين عن مراقبة منتجات الصيد، التي يتم تفريغها بالميناءين المذكورين، إلى جانب وحدات تحويل منتجات الصيد البحري بالمدينتين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا