ضباط الملاحة التجارية يطالبون بتسريع الإعلان عن طلب ثاني لإبداء الإهتمام ..ويتهمون جهات بعرقلة المشروع

0
Jorgesys Html test

logo amomm  دعت الجمعية المغربية لضباط الملاحة التجارية إلى الإسراع في الإعلان الرسمي عن نتيجة (طلب تان لإبداء الاهتمام) لمنح رخص استغلال خطوط بحرية لنقل المسافرين و البضائع تربط المغرب بدول مجاورة حتى يتمكين المرشح الفائز من الاشتغال، و فتح فرص تشغيل ضحايا سوء التسيير و إعطاء الانطلاقة الجديدة لهذا القطاع و للأسطول الوطني تحت العلم المغربي.
وأكدت الجمعية أن تسريع هذا الإعلان من شأنه قطع الطريق على ماوصفته بمحاولات مغرضة، لجهات لم تسميها في البلاغ الذي نتوفر على نسخة منه والتي أكدت على أنها ذات مصالح خاصة تسعى من ورائها احباط كل تدخل وزاري للإعلان عن نتيجة (طلب تان لإبداء الاهتمام) لا يتماشى مع اهدافهم للتشويش على العملية بالتشكيك في أشغال اللجنة و محاولة نسف العملية من خلال ربطها بملفات أخرى لا علاقة لها بها الأمر.
وثمنت الجمعية في دات البلاغ أشغال اللجنة المكلفة بالمتابعة ، التي و إن أخذت الوقت في إنجاز مهمتها يقول البلاغ ، فإنها راعت جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقها و حساسية العملية بالنسبة للقطاع البحري و الاقتصاد الوطني.
و عبر أعضاء الجمعية عن أملهم في أن يكون النداء انطلاقة جديدة لقطاع النقل البحري على أسس متينة مبنية على الروح الوطنية وحسن التسيير والقدرة التنافسية، و يكون الفاعل الجديد اللبنة الأولى لبناء الأسطول الوطني تحت اللواء المغربي. معتبرين أن بزوغ جيل جديد من ملاكي و مسيري السفن بعقلية اقتصادية جديدة و حس مهني عال و روح وطنية سامية، من شأنه أن يؤسس لاقتصاد بحري وطني تنافسي يعود بالخير على بلدنا العزيز.
و سجلت الجمعية في دات البلاغ بافتخار ما عبرت عنه بقدرة نخبة من الضباط المغاربة الغيورين على جلب المستثمرين و إقناعهم بجدوى الاستثمار في هذا القطاع و إعطائهم كل التطمينات على حسن التدبير من جانبهم و حسن المواكبة من جانب الإدارة الوصية.
وأضاف البلاغ أن جو من الأمل يسود بين صفوف أالضباط الأعضاء بالجمعية ، خصوصا العاطلين عن العمل، لتبدأ السفن المغربية في التحرك تحت قيادتهم و تنتعش حركة نقل المسافرين و البضائع بفضل الفاعلين الجدد. إلا أن هذا الجو المتفائل يقول البلاغ، ساده شيء من القلق بسبب تأخير إعلان نتيجة (طلب تان لإبداء الاهتمام.)

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا