طلبة المعهد العالي للصيد البحري بأكادير يتبرعون بدمائهم

0
Jorgesys Html test

شهدت رحاب المعهد العالي للصيد البحري بأكادير صباح اليوم 06 فبراير 2018 تنظيم حملة للتبرع بالدم، أشرف عليها طاقم طبي من المركز الجهوي لتحاقن الدم التابع للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، من تنظيم نادي التواصل للمعهد العالي للصيد البحري وجمعية الأمل ، بتنسيق مع إدارة المعهد.

وعرفت الحملة حسب أشرف المفضلي رئيس نادي التواصل للمعهد العالي للصيد البحري مشاركة 110 راغبة وراغبا في التبرع بالدم من طلبة وإداري المعهد، إلا أن الفحوصات الطبية التي أجريت للمشاركين في بداية الحملة، سمحت لسبعين شخصا بالتبرع بدمائهم، ومنعت 30 طالبا وطالبة من التبرع لأسباب صحية، أو لدواعي احتياطية تفاديا لكل ما من شأنه التأثير سلبا على صحة المتبرعين.

وقال أشراف أن المبادرة التي مرت في أجواء جيدة، هي تأتي لتحفيز الطلبة على التبرع ، خصوصا في ظل الحاجة الكبيرة لهذه المادة الحيوية ، ما يفرض إنخراط مختلف المؤسسات والمعاهد في التبرع بالدم وتعززي الجانب التوعوي في صفوف الطالبات والطلبة ، بأهمية عملية التبرع وإنعكاساتها الإيجابيا على المخزون بفصائله المختلفة.

وتشكل مثل هذه الحملات فضاء لتعزيز الثقافة الصحية لدى طلبة المؤسسة، حيث يطالب الطلبة بجعل العملية تقليدا فصليا من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة بالتبرع بدمائهم  وإشاعة ثقافة العطاء بين الطلبة، خاصة إذا تعلق الأمر بهذه المادة الحيوية التي لا تباع ولا تصنّع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا