عاجل: محمد بازين رئيسا للكنفدرالية الوطنية

2
Jorgesys Html test

الكنفدرالية الوطنية لبحارة المغرب الأزرقأنتخب مساء اليوم محمد بازين رئيسا للكنفدرالية الوطنية  لبحارة المغرب الأزرق في المؤثمر التأسيسي الذي إحتضنت أشغاله قاعة الإجتماعات بالمقر الفرعي لجامعة الغرف بالعيون تحت شعار ” جميعا لرد الإعتبار إلى رجل البحر “.

وجاء إنتخاب بازين بالإجماع بعدما دخل سباق الترشح منفردا ليتم إعلانه كأول رئيس للكنفدرالية خلال الجمع الذي حضر أشغاله ما يقارب 20 إطارا بين جمعية وتعاونية، تمثل الصيد الساحلي والثقليدي، أغلبها تنشط بالأقاليم الجنوبية.  تم بعد ذلك منح الصلاحية للرئيس من أجل إختيار باقي أعضاء المكتب.

وفي تصريح للبحرنيوز أكد محمد بازين أن تأسيس هذا الإطار الجديد يأتي في سياق السياسة التشاركية التي أسس لها الدستور الجديد، بعدما أعطى للمجتمع المدني صفة الشريك، مسجلا أن الكنفدرالية ستعمل على التأسيس لبعد جديد في التعاطي مع قضايا القطاع إنطلاقا من إعادة زرع الثقة المفقودة بين الإدارة والمهنيين.

20150131_165847وأضاف بازين أن مروره بعدد من الإطارات الكبرى النشيطة في قطاع الصيد البحري، رسخت لديه عدد من القناعات المرتبطة بمستقبل القطاع، مسطرا على أن نداءاته المتكررة داخل الإطارات التي كان أحد أعضائها، لم تلقى آدان صاغية. وهو ما دفع به حسب دات المصدر، إلى البحث عن رحاب أوسع من أجل تنزيل رؤيته الإستراتيجية، لتوحيد الصف المهني في إطار تكاملي مع مختلف الهيئات المهنية في قطاع الصيد البحري.

تبقى الإشارة أن محمد بازين كان واحد من الأشخاص الذين ساهموا بشكل كبير في تأسيس عدد من الإطارات، كان آخرها الجامعة الوطنية لهيئات الصيد الساحلي بالمغرب، والتي شغل بها مهمة المنسق الوطني للمجهزين، قبل أن يتم إعفاؤه من هذه المهة بحجة عدم إحترامه لمقتضيات الجامعة.

20150131_174506

وهذه التشكيلة النهائية للمكتب التنفيذي للكنفدرالية الوطنية لبحارة المغرب الأزرق:

الرئيس : محمد بازين .

النائب الأول لرئيس: عزيز بوزكري.

النائب الثاني: إبراهيم بوسيف

النائب الثالث: الخلفاوي يحضيه

الكاتب العام : سعيد فضيل

نائبة: السالمي العروسي

أمين المال : الخليفي سيد أحمد

نائبه الأول : أحضري أحمد

نائبه الثاني : باك ماء العينين

المستشارون: بوعلال مسعود، إبراهيم أحميميد، الخليفة المير، يحضيه كارا

بعثة البحرنيوز إلى العيون

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. الجامعة الوطنية لهيئات مهني الصيد البحري
    و
    الكنفدرالية الوطنية لبحارة المغرب الازرق
    مفارقة عجيبة في سياق و دواعي تاسيسهما اتقتضي مصلحة بين الضحية و الجلاد و بين الباطرونا و العمال البحارة نحن مناضلين البحارة نقول من المستحيل ان تلتقي مصلحة الضحية و الجلاد
    ولنا توضيح في دلك

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا