عبد الكريم فوطات نائبا لرئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي

3
Jorgesys Html test

على خلفية الدورة العادية للغرفة الوسطى فوطات يحدر من حرب ضد القطاع وسرود يرفض التعليقانتخب عبد الكريم فوطاط بحر الاسبوع الماضي ، نائبا لرئيس المجلس الاقتصادي والإجتماعي والبيئي وذلك ضمن أشغال الدورة 59 للمجلس.

وتم انتخاب فوطاط عن فئة الباطرونا،  إذ يضم مكتب المجلس، بالإضافة إلى الرئيس، خمسة أعضاء، يمثل كل واحد منهم فئة من الفئات التي يتشكل منها المجلس، في حدود ممثل واحد عن كل فئة، ينتخبون سنويا من قبل الجمعية العامة.

وكان عبد الكريم فوطات قد عين رفقة يوسف بنجلون  سنة 2011 عضوين ممثلين لقطاع الصيد البحري  داخل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي  كمثلين اثنين لهذا القطاع الحيوي المهم ضمن المنظومة الإقتصادية المغربية.

ويراهن المهنيون على تمثيلية الصيد البحري داخل المجلس في اقتراح وصياغة ومناقشة قوانين ذات طابع اقتصادي أو اجتماعي بشكل يلبي انتظارات مهنيي الصيد البحري في ظل ما يمثله القطاع من الناحية السوسيو اقتصادية، نظرا لليد العاملة التي يشغلها ومساهمته في الأمن الغذائي للساكنة المغربية وجلب العملة الصعبة.

يذكر أن رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة، قد استعرض في مستهل الدورة 59 للمجلس حصيلة عمل المجلس لسنة 2015 وبداية سنة 2016، مبرزا أن هذه الفترة تميزت، بالخصوص، باستكمال الاطار القانوني والتنظيمي لعمل المجلس وملاءمة نظامه الداخلي مع القانون التنظيمي الجديد ووضع النظام الاساسي لموظفي المجلس.

تبقى الإشارة أن مكتب المجلس يتولى حسب القانون المنظم إعداد مشروع برنامج العمل السنوي لأنشطة المجلس، ويعتمد مشروع ميزانية المجلس قبل عرضه على الجمعية العامة من أجل التصويت، كما يسهر على إعداد مشروع التقرير السنوي، ويعتمده قبل عرضه على الجمعية العامة للتصويت عليه بالإضافة إلى عدد من المهام  التي يقرها القانون .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    انتظروا الساعة فعلاماتها قد لاحت وتجلت.

  2. عبد الكريم فوطات( فوطاط) ابن عبد الكريم الخطابي الذي حارب الاستعمار الاسباني في تحرير اقاليم الشمال وايضا محاربة كريم فوطات الصيد الغير العقلاني من طرف المراكب الاروبية وتقليص مراكبهم من 500 مركب الي 119 مركب. كما ساهم في استراتيجية اليوتيس ومصاييد الجنوب. انه مهني بامتياز وليس هماز مشائبنميم مناع للخيرمعتد اثيم ( صدق الله العظيظ)

  3. كريم فوطات مهني معروف بغيرته على القطاع برمته نتمنى له التنوفيق ولنا كل الأمل فيه للدفاع على قطاع الصيد البحري بالمجلس الأجتماعي والأقتصادي الدي صوت عليه بالأجماع مراعيا للكفاءة المهنية الدي يمتاز الرجل بها خارج وداخل المجلس ./نتمنى لكريم المتواضع في تحقيق المزيد من الرفع بالقطاع سواء في اعادة هياكله وعصرنة كدلك التامين والضرائب والتغطية الأجتماعية والصحية لمجهزي المراكب ولما لا إعادة النبش في برنامج (الضمان البحري ).
    واحياء المجلس الأعلى لقطاع الصيد البحري والمطالبة بوزارة مستقلة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا