غضب مهني بالداخلة على خلفية إيقاف نشاط صيد الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

سوق السمك لاساركاأعلنت مندوبية الصيد البحري بالداخلة عن إيقاف  نشاط صيد الأخطبوط بقرية الصيد لاساركا  في انتظار اتخاذ الخطوة داتها بقرية الصيد أعريش إبتداء من الأربعاء القادم.

وحسب مصادر من مندوبية الصيد البحري فإن هذه الخطوة تأتي لقطع الطريق على المتلاعبين، بعدما شارفت الحصة المسموح بصيدها بهذه القرية على نهايتها. وهو ما يذكي انتشار الصيد الغير معقلن في ظل إستمرار القوارب في جلب الأخطبوط رغم إستنفاد حصتها .

إلى دلك علمت البحرنيوز أن تكتلات مهنية دعت إلى تحدي قرار المندوبية والإستمرار في الصيد ما دامت القوارب لم تستنفد حصتها حتى إشعار آخر . و إعتبرت جهات مهنية مسؤولة في إتصال هاتفي مع البحرنيوز  ان إقدام المندوبية على هذه الخطوة وفرض أمر الواقع دون العودة إلى المهنيين يعتبر شططا في إستعمال السلطة ، خصوصا ان هناك من القوارب  من تبقت لها كميات مهمة لإستنفاد الحصة المخصصة لها.

وسجلت دات المصادر المهنية أن الخوف من تبييض الأخطبوط وتجارة الأوراق الذي عبرت عنه المندوبية في خطوتها ، هو أمر لا يستقيم ، مسطرة على ان هذه العملية ستنشط الآن بشكل أكبر، لأن الحصص الغير مستنفدة  ستحول بقدرة قادر لأوراق يتم التلاعب بها في ظل غياب مراقبة صريحة .

تبقى الإشارة أن هيئات مهنية دعت إلى تشديد المراقبة والضرب بيد من حديد على كل المخالفين بدل سلك الطريق القصير وذلك عبر سلك طريق القضاء لمحاربة ظاهرة التهريب والصيد الغير معقلن.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا