غياب ثلاثة أعضاء يأخرون تجديد المكتب المسير لصندوق الإغاثة بطانطان لأربعة أسابيع

0
Jorgesys Html test

ميناء طانطانفشل الجمع العام الإستتنائي للمكتب المسير لصندوق الإغاثة بميناء طانطان في تجديد مكتب الصندوق يوم الخميس 15 أكتوبر 2015 بسبب غياب ثلاثة أعضاء أساسيين رغم اكتمال النصاب القانوني.

وتم تاجيل تجديد المكتب المسير لأربعة أسابيع إضافية هذا في الوقت الذي شكل الجمع الذي إحتضنته قاعة الاجتماعات بمقر مندوبية الصيد البحري بطانطان مناسبة  لإثارة نقاشات في صميم تسيير الصندوق وتداول بعض الملاحظات و المشاكل التي يعاني منها الميناء من مثل عدم توفر الوحدة الطبية على طبيب و ممرض مداومين إضافة إلى عدم توفر الوحدة على الدواء و مستلزمات التطبيب وضرورة صيانة سيارة الإسعاف.

و قد أبرزمندوب الصيد البحري بطانطان بصفته رئيسا مباشرا لصندوق إغاثة دور الجمعية الريادي في التسيير الصحيح لهدا الصندوق ،  كونها تعتبر  الجهة المختصة في نوع مشاكل السلامة البحرية، و همها الوحيد و محورها الأساسي هو البحار على مستوى انقاد الأرواح البشرية و المستوى الصحي و جعلها القلب النابض للمنظومة المهنية في قطاع الصيد البحري بطانطان، و ركيزة أساسية في تدبير مالية الصندوق على أحسن وجه .

إلى ذلك أعرب جل المتدخلين المشاركين في اللقاء عن أملهم في  الحد من الأخطاء التي يتخبط فيها المكتب فيما عبر بعضهم عن استغربه أمام الوضعية الشاذة للمكتب القديم من الناحية القانونية كونه لا يتوفر على وصل نهائي و لا توجد نسخة واحدة من القانون الأساسي، مسائلين في دات السياق المندوبية عن أسباب تعذر  إيجاد حلول لهذه الوضعية الشادة.  كما طالب الحضور بضرورة التعجيل بتجديد دماء المكتب حتى يرتقي إلى تطلعات و طموحات المهنيين ككل في افق  طي صفحة الماضي و التقدم نحو الأمام خطوة جديدة.

يذكر أن أشغال الجمع العام الاستثنائي حضرها كل من مندوب الصيد البحري بطانطان وممثل السلطة المحلية في شخص قائد ميناء ألوطية وبعض المهنيين من مجهزين و ربابنة و بحارة و فاعلين جمعوين .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا