فقدان بحار في حادث إنقلاب قارب للصيد قبالة مياه بوجدور

0
Jorgesys Html test

سجلت الأيام الأخيرة من موسم الأخطبوط نهاية مؤلمة بقرية الصيد أفتيسات، بعد فقدان بحار منتصف أول  أمس الجمعة 30 مارس 2018، في حادث مأساوي نتج عن انقلاب قارب للصيد التقليدي قبالة مياه كاب 7 جنوب مدينة بوجدور وعلى متنه ثلاثة بحارة.

وحسب مصادر مهنية فإن الحادث الناجم عن سوء الأحوال الجوية، شهد فقدان بحار واحد من أصل ثلاثة كانوا على متن نفس القارب المنكوب ، فيما تم إنقاد إثنين من طرف مهنيين. في حين لم تكلل المجهودات التي قامت بهم أطقم القوارب الذين كانوا ينشطون في مسرح الحادث، بالعثور على البحار المفقود.

وتعرف سواحل بوجدور إضطرابات جوية تتسم بقوة الرياح وعلو الموج، حيث كانت مندوبية الصيد البحري قد حذرت في وقت سابق من الإبحار تحسبا لصعوبة الطقس، فيما يبرز الحادث غياب ثقافة السلامة البحرية التي تفرض التقيد بالنشرات التحذيرية، وكذا التوفر على أدوات السلامة، مع إرتداء سترة النجاة، التي تبقى أحد المعدات الأساسية المطلوب توفرها وارتداءها قبل الخروج في رحلات الصيد.

يذكر أن اليوم الأحد فاتح ابريل 2018، يعد أول أيام الراحة البيولوجية لصيد الأخطبوط بالسواحل المغربية، بعد إنصرام موسم صيد هذا الصنف من الأحياء البحرية، الذي سجل أثمنة صاروخية هذا الموسم، بسبب إرتفاع الطلب وقلة المصطادات، إذ أن أغلب الأساطيل لم تنهي الحصص المخصصة لها هذا الموسم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا