فنانون ومخرجون يستكشفون الثروات البحرية بشاطئ سيدي العابد

0
Jorgesys Html test

قام ثلة من الفنانين والمخرجين المغاربة المشاركين في مهرجان سينما الشاطئ بهرهورة ( غشت 22 – 26) ، يوم السبت الماضي ، برحلة على متن يخت بشاطئ سيدي العابد لاكتشاف الطبيعة البحرية.

وقال رشيد الوالي أحد الممثلين المشاركين في الرحلة، إن « هذه النزهة في عرض البحر شكلت مناسبة للمشاركين في الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ لاكتشاف الثروات البحرية التي يزخر بها شاطئ سيدي العابد ».

وأكد أيضا أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الأنشطة التي تنظم على هامش مهرجان الشاطئ، تتوخى تحسيس العاملين في مجال السينما بالمشاكل البيئية والإيكولوجية.

من جانبه، أبرز عضو جمعية سيدي العابد، جلال العلمي، أن هذا « الهروب » على متن هذا القارب يتوخى تشجيع الاكتشاف والمعرفة واحترام الطبيعة والبيئة لدى مهنيي الفن السابع، مبرزا في ذات السياق أن  »  هذه الرحلة التجريبية والترفيهية تعد فرصة مثالية للانطلاق واكتشاف سواحل سيدي العابد وهرهورة .»

وتهدف تظاهرة مهرجان الشاطئ السينمائية، المنظم بمبادرة من « الجمعية المغربية للفنون بلا حدود » ما بين 22 و26 غشت الجاري بشاطئ سيدي العابد (قرب الرباط)، إلى الارتقاء بمكانة السينما لفائدة جمهور يبحث عن الفن الأصيل والترفيه خلال موسم الصيف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا