في سابقة هي الأولى من نوعها وطنيا ربابنة RSW بالداخلة يتكتلون في إطار جديد

1
Jorgesys Html test

تعزز المشهد الجمعوي البحري أمس الإثنين بمدينة الداخلة، بإطار جديد أطلق عليه مؤسسوه  الجمعیة المغربیة لربابنة صید السمك السطحي، حيث أنتخب محمد ماهر على رأس  هذه الجمعية ضمن أشغال الجمع العام التأسيسي الذي حضر اشغاله ربانبة هذا النوع من الصيد، بالإضافة إلى عدد من المتدخلين في القطاع.

وتروم الجمعية الجديدة الحفاظ على الثروة السمكية، والتأكد من استغلالها بطريقة عقلانية ومستدامة ومسئولة والحفاظ على البيئة البحرية ،  مع ضمان  تنزيل وتنفيذ القوانين الوطنية المتعلقة بالقطاع. وذلك على جانب المساهمة في تحسين مستوى  قباطنة وقادة المستقبل معرفيا وإجتماعيا ، كما تراهن الجمعية على المشاركة في أوراش العمل الوطنية والدولية المتعلقة بالقطاع. في أفق إنشاء وتعزيز العلاقات التعاونية والاستشارية مع إدراة الصيد ومختلف المنظمات التي لها روابط مباشرة أو غير مباشرة مع القطاع.

وخلف حضور رئیس الجمعیة المغربیة لربابنة صید الرخویات وورئيس الجمعیة الوطنیة لربابنة صید الاربیان لأشغال الجمع العام، مجموعة من التكهنات خصوصا عقب اللقاءات التي جمعت الجمعيات الثلاث على خلفية إكتمال أشغال الجمع العام، حيث تناسلت مجموعة من الأخبار بقرب تأسيس فدرالية وطنية تجمع الجمعياث  الثلاث من أجل توحيد الرؤى ونقاش التحديات بشكل مشترك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. يسيرون بخطوات ثابتة نحو مشروعهم و حلمهم الكبير بجعل الربان المغربي كفائة دولية تحت الطلب في كل دول العالم
    وفقكم الله

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا