في عياب قانون البيع الثاني مجلس البيضاء يعتمد قانونا داخليا لسوق الجملة للأسماك

0
Jorgesys Html test

وضع مجلس الدار البيضاء مجموعة من الشروط التنظيمية الرامية المدرجة في نظام داخلي ، يهدف إلى تنظيم سوق السمك بالجملة. وذلك  في أفق القطع مع مجموعة من الإختلالات التي ظلت تعيق تطور قطاع تجارة السمك بالعاصمة الإقتصادية للمملكة.

وفرض القانون الداخلي على المرتفقين ارتداء بذلة وحمل شارة خاصتين، على أن يمنع أي مرتفق لا ينضبط لذلك من ولوجه، ومنع استعمال الأرصفة لوقوف الشاحنات، ومنع هذه الأخيرة من تفريغ مياه حمولتها في الأماكن غير المخصصة لذلك، والسماح في المقابل بولوج السوق فقط لسيارات وشاحنات الخدمات ونقل الأسماك والسيارات الخاصة المرخص لها.

ونص القانون الداخلي في فصله 13 حسب جريدة هيسبريس التي أوردت الخبر ، على أن الشاحنات تلج السوق ابتداء من الثامنة ليلاً إلى الحادية عشرة صباحاً، بينما يلجه الباعة من الساعة الثالثة صباحا إلى الثالثة زوالا، أما المشترون فيدخلونه من الساعة الرابعة إلى الثامنة صباحا. فيما نص ذات الدفتر على أن المناولين يدخلون سوق الجملة ابتداء من الساعة الرابعة إلى الثامنة صباحا.

وبخصوص التسويق شدد النظام على ان يتم تسويق السمك الأبيض ابتداء من الساعة الرابعة صباحا، أما السمك السطحي، فيتم تسويقه ابتداء من الساعة الخامسة إلى التاسعة صباحا، على أن يتوقف نشاط بيع السمك بالسوق يوم الجمعة، مع مراعاة حالات الاستثناء

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا