في واضحة النهار “الشمبريرات” دايرة ما بغات في الأخطبوط بخليج الداخلة

0
Jorgesys Html test

IMG-20160219-WA0006يظهر فيديو  توصلت به البحرنيوز بعدما ألتقط عشية أمس الخميس 18 فبراير 2016 بخليج الداخلة على بعد 14 كلم شمال الداخلة وبمحاداة الطريق الرئيسية جنوب منطقة بوطلحة عددا مهما من الإطارات الهوائية الشمبريرات تصطاد غير آبهة بأي مفاجأة من سلطات المراقبة.

ويظهر الشريط  دراجة نارية وبعض السيارات التي تنتظر ما تجود به الشمبريرات لنقله نحو وجهة مجهولة من أجل إنعاش السوق السوداء، مما يطرح السؤال حول شجاعة هؤلاء الأشخاص سواء تعلق الأمر بالبحارة الذين يستعملون الإطار الهوائية، أو أولئك الذين ينقلون المطادت. هؤلاء الذين ما كانوا ليتجرأو على الخليج  تقول مصادر مهنية، إن لم تكن هناك ضمانات بخصوص عاين ماشافت قلب ما وجع .

وحسب المصادر المهنية فإن الصيد الغير قانوني قد فرض نفسه وأصبح حقا مشروعا للخارجين على القانون بالداخلة ،متسائلا في دات السياق عن الفائدة من أداء قوارب الصيد التقليدي ثمن رخص الصيد السنوية والواجبات والرسوم مع الإلتزام بفترات الراحة البيولوجية إن كان الأمر سيكلف شمبريرا وبعض المعدات البسيطة .

ودعت المصادر سلطات المراقبة إلى تحمل مسؤوليتها كاملة مستفسرة وزارة الصيد البحري عن الغاية من المصادقة على قوانين دون تنزيلها على ارض الواقع، خصوصا قانون رقم 12-15 المتعلق  بالوقاية من الصيد غير القانوني وغير المصرح به و غير المنظم ومحاربته.

[youtube_sc url=”https://youtu.be/8k4CN3wxNJo”]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا