في وقفة إحتجاجية بطانطان بحارة يطالبون بسن تعويض عن الراحة البيولوجية

0
Jorgesys Html test

خاض تلة من بحارة الصيد بجهة كلميم واد نون  أمس الأربعاء 2 يناير، وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الصيد البحري بطانطان، مطالبين بسن تعويض عن الراحة البيولوجية لفائدة بحارة الصيد بأعالي البحار ، و وضع المقاربة الاجتماعية للبحار في أولويات قرارات وزارة الصيد، بإعتباره الحلقة الاهم في النمو بالقطاع .

 وحسب بيان للمحتجين فإن الوقفة السلمية التي نفذتها كل من جمعية  بحارة الجنوب للحفاظ على الثروة السمكية بطانطان والجمعية الاجتماعية لضباط و بحارة الصيد في أعالي البحار كلميم،  مسندوين بعدد من البحارة ، تأتي  استنكارا لما وصفه المحتجون،بتغاضي الوزارة الوصية عن الاخذ بعين الاعتبار المقاربة الاجتماعية و المادية للفئة العاملة على متن سفن الصيد بأعالي البحار. إذ يهدف الشكل الإحتجاجي لإيصال صوت البحار الى الجهات المسؤولة.

وأبرز البيان ان الوقفة هي  لا تعتبر بأي صفة من الصفات إضرابا عن العمل، مضيفا في ذات السياق أن الجمعيتين المؤطرتين للوقفة التي تأتي موازاة مع الانشطة التى تقوم بها كلا الجمعيتين، تماشيا مع أهدفها التى تصب في إتجاه رصد معانات الفئة الشغيلة في القطاع و تحسين ظروفها، قد أخذتا بعين الاعتبار تحديد التوقيت ، حتى لا يأثر الشكل الإحتجاجي على سير الأعمال على متن السفن الراسية بالميناء .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا