قافلة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي تتوقف بميناء إفني لتقريب خدمات الصندوق من البحارة

0
Jorgesys Html test

حلت يوم أمس الخميس 28 يوليوز2017 بميناء سيدي إفني صندوق الضمان الاجتماعي في قافلة تحسيسية موجهة لمهنيي وبحارة الصيد البحري  بالإقليم.

و حلت القافلة بالميناء بعدما حطت الرحال في مجموعة من نقاط الصيد و التفريغ الممتدة بنفوذ مندوبية الصيد البحري بأكادير قبل وضع الرحال بميناء سيدي إفني، من أجل التحسيس بالخدمات الجديدة التي يقدمها صندوق الضمان الاجتماعي، وتوعية البحارة وخاصة صنف الصيد التقليدي، للانخراط في الضمان الاجتماعي الذي يكفل مجموعة من الامتيازات فيما يخص الحالات المرضية العاديةوالمستعصية، والمزمنة إضافة إلى التقاعد النسبي لشريحة البحارة.

  وحسب تصريحات متطابقة لعدد من بحارة ميناء سيدي إفني لجريدة البحرنيوز ، فإن زيارة القافلة كانت بادرة حسنة على البحارة، و خاصة الصيد التقليدي، من خلال الشروحات التي قدمت لهم ، و الاقتراحات و الملاحظات التي تم تسجيلها كتوصيات. كما أن القافلة شكلت مناسبة أمام موظفي الصندوق لتلقي مجموعة من الملفات المرضية من بعض البحارة.

  وشكل وصول قافلة صندوق الضمان الاجتماعي المتمثلة في سيارة مجهزة بجميع الضروريات على شكل وكالة متنقلة، فرصة للبحارة من أجل الاستفسار على مجموعة من النقاط المرتبطة  بتدبير النظام الإجباري للضمان الاجتماعي، والخدمات الجديدة التي يوفرها، وكدا البوابة الالكترونية التي توفر جميع المعطيات والشروحات الخاصة بالخدمات الاجتماعية التي يقدمها الصندوق، من خلال مجموعة من الفضاءات المخصصة للبحارة.

 وتدخل قافلة صندوق الضمان الاجتماعي في إطار تعزيز سياسة القرب وتحسين جودة الخدمات الموجهة للزبون، وتثمين الرأسمال البشري  ضمانا للعلاجات الصحية، والدخل للمؤمنين، وكذا تعميم التغطية الصحية والاجتماعية لمجموع بحارة الصيد  ولذوي الحقوق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا