قرار منع صيد الأربيان يربك مهنيي الصيد بسواحل أكادير

0
Jorgesys Html test

سقطت مجموعة من مراكب الصيد البحري الساحلي بالجر التي تنشط بسواحل مدينة أكادير في فخ الصيد المحضور في مناطق تخضع لفترة المنع من الصيد بموجب قانون.

و حسب مصادر مهنية عليمة في إفادتها لجريدة البحرنيوز ، فإن ما يزيد عن ثلاث مراكب صيد بالجر تنشط بسواحل أكادير، قد خرقت مناطق محظور الصيد فيها دون تعمد خرقها، لعدم علمها بفترات الوقف و المنع من الصيد، حيث سيترتب عن هذا الخرق غرامات مالية .

و عبر أحد ربابنة الصيد بالجر عن تدمره الشديد من الوضع الشاد الذي تسير به الأمور ، معبرا أن حياتهم مرتبطة يوميا برحلات الصيد ، فكيف لهم أن يعرفوا المناطق المحظورة من الصيد، و فترات المنع في ظل غياب تنسيق الغرف و التمثيليات المهنية، و غياب الصيغة التواصلية التي تضع المهنيين في صلب القرارات الوزارية، و تجنب مراكب الصيد السقوط في خروقات غير مقصودة تكلفهم غاليا. وهو ما يستدعي حسب المصدر إعادة النظر في إيصال المعلومة و توطينها في قاموس رحلات الصيد .

يذكر أن  وزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات قد اصدرت قرارا تم نشره في الجريدة الرسمية عدد 6632 يتعلق بتنظيم صيد بعض أصناف الأربيان طبقا لمقتضيات المادة2 و مناطق الصيد من المرسوم رقم 2.10.164 حول الشروط و الكيفيات التقنية في مناطق الصيد المحددة بالنسبة للمحيط الأطلسي.

للإطلاع على نص القرار المنظم لصيد الأربيان يمكنكم النقر على هذا الرابط : قرار-وزاري-متعلق-بتنظيم-صيد-بعض-أصناف-الأربيان

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا