قريبا: قوارب الصيد التقليدي ضمن مشروع للنقل السياحي بالواجهة المتوسطية

0
Jorgesys Html test

كشفت وزارة الصيد البحري عزمها انجاز مشروع للسياحة البيئية بتعاون مع ACCOBAMS لفائدة قوارب ومراكب الصيد البحري بكل من منطقة الحسيمة، المضيق وطنجة.

وسلط لقاء إحتضنه مقر  قطاع الصيد البحري بالرباط  يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017  بتنظيم من طرف مديرية الإستراتيجية والتعاون حسب بلاغ للغرفة المتوسطية، الضوء على هذا المشروع المتعلق بالسياحة البيئية،  من خلال عروض من طرف خبراء ، تطرقوا إلى دراسة المشروع من ناحية الشق القانوني والمؤسساتي،  قصد تنظيم هذا النوع من المشاريع الجديدة على القطاع، مع دراسة المعايير والتقنيات التي يجب أن تتوفر في صاحب المشروع.

ويهم المشروع أصحاب قوارب ومراكب الصيد لتنظيم رحلات بحرية للسياح، من اجل ملاحظة الحيثان والسلاحف والطيور،  وكذا ملاحظة البحارة أثناء مزاولة نشاط الصيد. حيث سيمكن هذا المشروع أصحاب القوارب ومراكب الصيد، من ممارسة نشاط السياحة البيئية، إضافة إلى الأنشطة التي يزاولونها حاليا الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية . ما سيشكل استثمارا إضافيا بالنسبة لأرباب القوارب والمراكب بالمناطق الشمالية، وكذا تنمية الأنشطة الاقتصادية بالجهة.ومن المنتظر أن تتراوح عدد الرحلات المبرمجة من 2 إلى 3 رحلات في الأسبوع، وكل رحلة تستغرق مدة لا تتعدى يوم واحد وستنظم خلال الفترة ما بين أشهر ماي وشتنبر.

يذكر ان اللقاء عرف مشاركة كل من غرفة الصيد البحري المتوسطية بحضور أطر من وزارة الصيد البحري، مندوبي الصيد البحري بكل من الحسيمة، المضيق وطنجة، وكدا ممثلين عن المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، وممثلي عن كل من التنمية المستدامة،  والبحرية الملكية،  ووزارة الداخيلة، بالإضافة إلى مديرية الموانئ وخبراء في المجال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا