كشف هوية قارب صيد متورط في الهجرة السرية أولى ثمار الشرائح الإلكترونية بالمضيق

0
Jorgesys Html test

أحبطت المصالح البحرية بسواحل سبتة، عملية تهريب مهاجرين سرين في اتجاه سبتة و مليلية، على متن قارب للصيد التقليدي تابع لمندوبية الصيد البحري بالمضيق حيث يحمل القارب رقاقة إلكترونية (RFID ) لتحديد الهوية، بعد ان تم تركيبها له ضمن المشروع الرامي إلى تزويد 564 قاربا تنشط بمختلف نقط الصيد التابعة لمندوبية الصيد بنقوذ مندوبية المضيق.

وقالت مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق في تصريح هاتفي بالبحرنيوز، أن مجهز القارب الموقوف، كان قد عارض بشدة عملية تركيب الرقاقة الالكترونية لذات القارب، حيث مرت العملية في أجواء مشحونة وعصيبة ، أمس الجمعة 10 نونبر2017، سيما أن المشروع يرمي حسب تعبير ذات المصادر، إلى تنظيم ومراقبة و تتبع أنشطة قوارب الصيد التقليدي، بشكل قانوني و حداثي،  بعيدا عن الفوضوية و العشوائية التي كان يعرفها القطاع.

وأضافت المصادر أن القارب الشبيه، لن يتمكن من ممارسة أنشطته البحرية المشبوهة، في أفق المراقبة الشديدة التي ستمارسها مندوبية الصيد البحري في حق هذا القارب، الذي يحمل نفس الاسم و الرقم الاستدلالي للقارب الموقوف حاليا لدى السلطات البحرية بسبتة ، و الذي كان يحمل وثائق تبوتية داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق.

يشار إن عملية تثبيت رقاقات الكترونية لفائدة قوارب الصيد التقليدي بالمضيق  لازالت مستمرة في جميع النقاط التابعة لنفوذ المندوبية .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا