لأول مرة في تاريخ البحرية.. إطلاق أبواق السفن في مختلف موانئ العالم احتفالًا بقناة السويس الجديدة

0
Jorgesys Html test

قناة السويسأعلنت هيئة قناة السويس أنه سيتم إطلاق أبواق السفن في مختلف الموانئ في جميع أنحاء العالم  إحتفالا قناة السويس الجديدة .

وتعتبر هذه المرة الأولي في تاريخ البحرية التي يتم فيها مزامنة إطلاق الأبواق حول العالم حيث يعتبر إطلاق الأبواق للسفن أمرا اعتياديا للمناورة أو تخطي السفن ولكن العالم اتفق على أن يكرم مصر نظرا لعظمة المشروع وإجلالاً للجهود الخارقة في حفر القناة في زمن قياسي .

وتشمل مظاهر الاحتفال حفلات في جميع محافظات حيث سيتم بث الاحتفالات مباشرةً من القناة لإتاحة الفرصة للجماهير في المشاركة في الفعاليات في جميع الميادين العامة مع العروض الشعبية الخاصة لكل من المحافظات.

وصرح مصدر مسئول في اللجنة الفنية لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة : أنه يتم العمل حاليا على استكمال تجهيزات المنصات على الضفة الشرقية من القناة لاستقبال الوفود الرسمية من أكثر من 50 دولة أكدت حضورها لحفل الافتتاح والذي ينتظره أكثر من 92 مليون مصري اجتمعوا على هدف واحد ألا وهو إعلاء مصلحة الوطن والعمل على مشروع قومي يهدف إلى ضخ الاستثمارات وتشغيل القوى العاملة.”

واستعدادًا لاستقبال الضيوف تضافرت الجهود لتجهيز وتجميل مدينة الإسماعيلية ووضع العلامات الإعلانية لحفل قناة السويس واستكمال أعمال رصف الطرق وزرع الأشجار.

جريدة الأهرام

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا