لزرق: رغم التحديات صناعة الصيد بالمغرب تتطور بشكل جيد

0
Jorgesys Html test

أفادت صباح لزرق مديرة صناعات الصيد بالمغرب أن مجال الصناعات البحرية بالبلاد عرف تطورا هاما في الآونة الأخيرة، كما وفر مناصب شغل جد مهمة في السنوات الآخيرة . إلا أن ذلك لا ينفي استمرار العديد من التحديات التي تواجه القطاع، خاصة فيما يتعلق بالجانب البيئي و الإقتصادي حسب تعبيرها.
جاء ذلك ضمن الكلمة التي ألقتها خلال حلقة اليوم 17 فبراير 2017 من سلسلة الندوات التي ينظمها معرض أليوتيس. تحت عنوان “أي رهانات لصناعة صيد مستديمة من الناحية الاقتصادية” ، إذ ركزت الندوة على طرح واقع صناعة الصيد بالمغرب و دراسة آفاقها الاقتصادية و البيئية.
و في ذات الصدد أوضحت لزرق أن التحديات التي تواجه صناعة الصيد في المغرب تتمثل أساسا في ضرورة مراعاة التغيرات المناخية و تأثيرها على القطاع. مشددة على أهمية المداخلات التي همت هذا الجانب، و التي جرى طرحها في وقت سابق في إطار فعاليات مؤتمر المناخ في دورته 22.
و دعت بالمقابل صباح لزرق إلى التوجه نحو تشجيع البحث العلمي في المجال البحري فيما يتماشى و تطوير القطاع و تثمين المنتوجات البحرية. مؤكدة على الأهمية التي تشكلها الدراسات القائمة في المجال خاصة من حيث دعم الإبتكار و استخدام التكنولوجيات الحديثة مع التركيز على تنمية الجانب الإقتصادي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا