“ليلة البحار” تضيء فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان السينما والبحر بمير اللفت

0
Jorgesys Html test

تتواصل فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للسينما والبحر المنظمة بكل من مدينتي مير اللفت وسيدي إفني (إقليم سيدي إفني) إلى غاية 7 أكتوبر الجاري بتنظيم “ليلة البحار” التي احتفت ليلة أمس بالمشتغلين في قطاع الصيد البحري وبحياة البحارة عموما.

وقال مدير المهرجان رئيس الجمعية المنظمة ، يوبا أوبركا، في تصريح للصحافة، إن ليلة البحار تروم ترسيخ هوية خاصة ومميزة للمهرجان باعتباره حدثا يهتم بسينما البحر ومواضيعها، ولما يمثله البحر أيضا من ركيزة أساسية بالنسبة للمنطقة على الصعيد السياحي.

وتتميز فعاليات المهرجان بتنظيم معرض للفن التشكيلي مفتوح للزوار يحتفي بالبحر ورموزه. حيث تحاول اللوحات التشكيلية المعروضة بشاطئ الشيخ بمير اللفت مساءلة البحر من زاوية فنية تتوسل بالتجريد للتعبير عن جماليات البحر وحياة البحار والصور الشعرية والرمزية المرتبطة بالبحر، مثل الأمواج والعمق والظلام والسفر والرحلات البعيدة.

ويروم هذا الحدث الثقافي الجمع بين المؤهلات الطبيعية والسياحية للإقليم والإبداع السينمائي، ب”اعتبار السينما والثقافة ركنان أساسيان للفعل التنموي، حيث يساهمان في الرفع من الذوق الفني الجمالي للإنسان وتنمية حسه النقدي وتوسيع آفاقه الفكرية عبر مختلف القضايا التي تطرحها”.

وتنظم دورة هذه السنة بشراكة مع المركز السينمائي المغربي والمجلسين الترابيين لمير اللفت وسيدي إفني والمجلس الإقليمي لسيدي إفني وبتنسيق مع وزارتي الثقافة والصيد البحري وعمالة سيدي إفني وبدعم عدد من الفعاليات والمؤسسات الاجتماعية والاقتصادية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا