متقاعدو وأرامل وبحارة الصيد الساحلي بجهة سوس ماسة يتكتلون في إطار جديد

0
Jorgesys Html test

     احتضنت قاعة دار البحار أمس الثلاثاء 18 شتنبر 2018 بميناء أكادير جمعا عاما تأسيسيا لتمثيلية مهنية جديدة ، أطلق عليها مؤسسوها جمعية متقاعدي و أرامل و بحارة الصيد الساحلي بجهة سوس ماسة .

      ویأتي تأسیس ھذا الإطار المھني حسب محمد أكجدير إدريس الذي انتخب رئیسا للجمعية  ، بھدف توحید الجھود و التكتل و التعاون ، في أفق رفع المستوى الاجتماعي لبحارة الصید، و خاصة متقاعدي الصيد و أرامل البحارة ، و تجمیع و تنسیق الجھود ، و توجیھھا في مجالات مختلفة، لتحقیق التعاون الأفضل على جمیع المستویات سواء المادیة أو المعنویة .

   و جاء في تصريح محمد السوسي نائب الرئيس ضمن المكتب المنتخب لجريدة البحرنيوز ، أن الجمعية تسعى إلى تحقيق  أھداف مشتركة بين البحارة الممارسين و البحارة المتقاعدين و أرامل البحارة. وذلك باعتماد مقاربة جديدة للنهوض بالجانب الاجتماعي لمهنيي القطاع . حيث يبرز الرهان على وحدة الصف، و التعاون بین مختلف الفعالیات، لتحقيق المكتسبات التي تشكل مرتكزات داعمة للمتقاعدين من مهنة المخاطر .

وأبرز محمد السوسي ، أن الإطار الجدید سیعطي نفسا جدیدا، في إطار رؤیة موحدة ومنسجمة بين مكونات المهنة،  لتتماشى توازيا مع متطلبات التنمية الاجتماعية لهده الشريحة المجتمعية.

 وشكلت المناسبة، فرصة للوقوف على الإكراھات والتحدیات التي يعاني منها البحارة و المتقاعدين، وأيضا أرٍامل البحارة على حد سواء ، فيما تم انتخاب المكتب المسير  بعد المصادقة على مشروع القانون الأساسي.

و ضم المكتب  إلى جانب الرئيس  إكجدير ادريس  ، محمد السوسي نائبا . فيما عادت مسؤولية  الكاتب لمحمد أشري ،  ينوب عنه محمد أيت بن الطالب . وأمسك  محمد أكجدير أمانة المال ، بنيابة من مولاي ابراهيم جلال  ،في حين ضم المكتب ثلاثة مستشارين يتعلق الأمر بكل من  سعيد خردو ، ابراهيم أباردة   و أحمد الشرع .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا