مدربو السباحة بالعيون يتختبرون لياقتهم البدينة المائية تحث إشراف خبراء دوليين

0
Jorgesys Html test

نظمت الجمعية المغربية لتكوين وإنتاج الكفاءات وتنمية القدرات،أمس الأحد بالعيون، دورة تكوينية حول رياضة اللياقة البدنية المائية لفائدة المدربين والمدربات في السباحة. وشمل هذا التكوين المنظم بشراكة مع الجماعة الحضرية للعيون وبتنسيق مع جمعية “غاميس”، والذي أشرف عليه خبراء ومدربين دوليين متخصصين معتمدين من طرف أكاديمية “أوكيو” الدولية، دروس نظرية وبيداغوجية وتطبيقية للمستفيدين.

وأبرزت رئيسة الجمعية المنظمة السيدة سهام المنجي ان هذه الدورة التكوينية، المنظمة لأول مرة بالأقاليم الجنوبية، في اطار انفتاح هذه المناطق على مستجدات عالم التدريب والتكوين الرياضي والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الرياضات المائية، والتي تميزت بحضور مؤطرين دوليين من المملكة العربية السعودية وايطاليا، ومشاركة مدربين من مختلف جهات المملكة، عرفت تسليم شواهد دولية للمستفيدين من هذا التكوين.

ونوهت السيدة المنجي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية والمجالس المنتخبة بالعيون للنهوض بالقطاع الرياضي ، وتوفير بنيات تحتية متميزة في مختلف التخصصات الرياضية لفائدة ساكنة هذه المنطقة .

ومن جهته أشاد السيد اندريا بونو، وهو مؤطر إيطالي، بمستوى البنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها مدينة العيون، مبرزا ان هذه المنشآت ستمكن المنطقة من احتضان ملتقيات ومنافسات دولية كبرى في مختلف الرياضات.

ومن جانبها ذكرت السيدة زهرة غدوي مؤطرة ان هذه الدورة التكوينية المنظمة لفائدة المدربين بالوسط المائي ، ستمكن المشاركين من التعرف من خلال الدروس النظرية على ما يتعلق بخصوصية الجسم داخل الماء ، مشيرة الى ان هذه الكفاية ستمكنهم من الوقوف مجموعة من المستجدات وقواعد هذه الرياضة ، وطرق تلقينها للمتدربين.

واضافت في تصريح مماثل، ان الشق التطبيقي من هذه الدورة التكوينية تم التركيز خلاله على الحركات وكيفية الاشتغال عليها داخل المسبح ، وسيمكن المشاركين والمشاركات من الاستفادة من مجموعة من التمارين التي تسمح لهم باتقان هذه الرياضة .

وتهدف الجمعية المغربية لتكوين وإنتاج الكفاءات وتنمية القدرات، والتي تأسست منذ 12 غشت 2013 بالرباط، على الخصوص، الى تنظيم تداريب رياضية محلية، وجهوية، ووطنية، ودولية، وتسيير وتدبير الملاعب الرياضية والمشاركة في الانشطة الرياضية، وتنظيم والمشاركة في المخيمات ورحلات تكوينية ، وتنظيم أنشطة اجتماعية من خلال تنظيم قوافل وحملات طبية لفائدة المعوزين والمحتاجين، والقيام بأنشطة ثقافية وفنية والعاب ترفيهية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا